اخبار حصرية

من هو طحكوت محي الدين ويكيبيديا


محي الدين طحكوت ويكيبيديا السيرة الذاتية - الفجر للحلول

من هو طحكوت محي الدين ويكيبيديا

رجل أعمال جزائري الجنسية , يعيش في الجزائر , ويعتبر رجل الأعمال الجزائري محيي الدين طحكوت من أبرز رجال الأعمال في الجزائر , وهو من مواليد الثالث عشر من شهر أبريل لعام 1963، في الجزائر  وهو يبلغ من العمر 59 عاما، بدأ طحكوت العمل في سن مبكرة في سوق للخضروات في بلدية الرغاية في السبعنيات؛ وقاده العمل المبكر إلى ترك الدراسة والانخراط كلياً في العمل في السوق، لكنه بات في أقل من عقدين مالكاً لشركة نقل كبيرة وقطباً تجارياً معروفاً في السوق الجزائرية.

من هو محي الدين طحكوت ويكيبيديا

يعتبر محي الدين طحكوت من رجال الأعمال البارزين في الجزائر , حيث تنقل الطحكوت في مهن مختلفة تتعلق ببيع وشراء السيارات وورشات تصليح السيارات القديمة، قبل أن يؤسس شركة للنقل العمومي أواخر الثمانينيات “بدأت بشراء أربعة حافلات قديمة وتشغيلها للنقل بين بلدته الرغاية وبومرداس والجزائر العاصمة”، بحسب مقربين منه. وقد توسعت شركة النقل تلك؛ وبشكل خاص بعد حصولها على عقد تقديم خدمات النقل الجامعي منتصف التسعينيات، لتصبح شركة طحكوت للنقل الجامعي التي سيطرت على النقل الجامعي في معظم الولايات الجزائرية.


استطاع الطحكوت التوسع في اعماله في عام 2009 والدخول إلى قطاع النقل الجوي عبر مساهمته في رأس مال شركة “سلام تور” التي تتولى تمثيل شركة “إير مديتيرينيان” الفرنسية في الجزائر.

والجدير بالذكر أن تجربته تلك لم تعمر طويلا، إذ سرعان ما انسحب منها مركزا عمله على قطاع النقل البري وتجارة السيارات كما أسس شركة “سيما موتورز” لتجارة السيارات التي اهتمت بمشاريع تجميع السيارات في الجزائر.

حيث حصلت الشركة على امتياز شركة هيونداي الكورية الجنوبية العملاقة لبناء مصنع لتجميع سياراتها في الجزائر وأنشأت مجمعاً صناعياً لهذا الغرض في منطقة فرندة ويعمل فيه نحو 350 عاملا. وقد حفل الكثير من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي باتهامات لطحكوت بأن مصدر إثرائه ونفوذه يرجع الى علاقته برئيس الوزراء السابق أحمد أويحيى، الأمر الذي ظل يكرر نفيه.

 محي طحكوت السيرة الذاتية

  • الاسم: محي الدين طحكوت. 
  • تاريخ الميلاد: 13 أبريل 1963. 
  • العمر: 59 سنة. 
  • الجنسية: جزائري. 
  • بلد الإقامة: الجزائر. 
  • المهنة: رجل أعمال جزائري. 

مواليد محي الدين طحكوت , كم عمره ؟

ولد رجل الأعمال الجزائري محي الدي طحكوت في الجزائر في الثالث عشر من شهر ابريل لعام 1963 ميلادي .

سبب اعتقال رجل الأعمال طحكوت محي الدين ؟

وجهت الحكومة الجزائرية العديد من التهم لرجل الأعمال الكبير طحكوت محي الدين ، والذي يعد بأنه أحد أكبر رجال الأعمال العرب، والذي يمتلكون ثروة مالية كبيرة وصلت لأكثر من 120 مليون يورو، وقد تم توجيه له العديد من التهم التي تتعلق بكيفية حصوله على هذه الثروة المالية الضخمة، وله العديد من الشركات التجارية والاستثمارية، وقد ظهرت العديد القضايا الخاصة به والتي بسببها تم عرضه على المحكمة القضائية بأمر من عميد قضاة الجزائر.

كم تبلغ ثروة طحكوت محي الدين

يمتلك طحكوت محي الدين وهو رجل أعمال جزائري ثروة مالية كبيرة، فهو له العديد من الممتلكات الخاصة بالثروة، والتي وصلت لأكثر من 507 مركبة، والتي منها 267 سيارة فاخرة بحيث تصل لقيمة مالية 1000مليار سنتيم وهي تعد أموال مخفية عن الحكومة ولم يعرف مصدرها حتى الآن، وقد تم الكشف عنها من قبل الحكومة الجزائرية التي سعت لحجز ممتلكاته من قبل الأمن الوطني، وقد تم تبليغه من اصدار ظهر من الأمن الوطني والنيابة العامة، بحيث لم يتم التصريح بأي من مركز حكومي عن الحديث بقضية ممتلكات طحكوت.

                     
السابق
سبب وفاة المدرب رابح سعدان ويكيبيديا في ذمة الله
التالي
من هي سحر حسين ويكيبيديا

اترك تعليقاً