سؤال وجواب

من هو سليمان بخليلي ويكيبيديا ( من يكون ) ؟

نسلط الضوء فيما يلي على أحد رموز الإعلام في التلفزيون الجزائري ، وهو سليمان بخليلي فمن هو سليمان بخليلي الذي وافته المنية اليوم اثر الاصابة بفيروس كورونا ؟

سليمان بخليلي ويكيبيديا

إعلامي ومنتج تلفزيوني جزائري معد ومذيع البرنامج الثقافي التلفزيوني الشهير خاتم سليمان الذي عرضته في بداياته فضائيات عربية عديدة، هو من مواليد ولاية بسكرة في الجنوب الشرقي للجزائر، التحق بالإذاعة والتلفزيون الجزائري عام 1986 صحفيًا، ثم تدرج في مختلف المناصب ليتقلد منصب رئيس تحرير، ثم مدير الإنتاج في التلفزيون الجزائري.

أنشأ عام 1994 مؤسسة استوديوهات الإنتاج التلفزيوني المستقلة رفقة عدد من الكفاءات الإعلامية المتخصصة في مجال الإعلام التلفزيوني. راسل العديد من قنوات التلفزيون العربية كصحفي، حيث قام بتغطية حرب الخليج الأولى للتلفزيون الجزائري، إضافة للعديد من التقارير والتغطيات الإخبارية المختلفة من عدد من البلدان العربية والأوروبية.

برامج له

له العديد من البرامج التلفزيونية الشهيرة بالجزائر من بينها:

  • خاتم سليمان.
  • ساعة من ذهب.
  • فرسان القرآن.
  • الاتجاه الصحيح.
  • عد النجوم.
  • زدني علما.

وقد حصل عام 2008 على جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة الـ 14 للإعلام العربي.

نشاط سياسي

ترشح سليمان بخليلي للانتخابات الجزائرية في ديسمبر 2019 كمرشحٍ حر، لكنه لم يتمكن من جمع الاستمارات المطلوبة (50 ألف توقيع موزعة على 25 ولاية مع 1200 توقيع كحد أدنى في كل ولاية) حيث قدم 26 ألف استمارة صحيحة واستوفى النصاب في 6 ولايات فقط.وبعد رفض ملفه الانتخابي أعلن عن تأسيس حزب جديد.

السابق
ماذا يعني تطابق عقارب الساعة في الحب
التالي
سبب وفاة سليمان بخليلي ويكيبيديا ووضع زوجته

اترك تعليقاً