منوعات

من هو رشيد برياح ويكيبيديا


من هو رشيد برياح ويكيبيديا

رشيد برياح ويكيبيديا، هو مغني الراي المشهور وأحد رواده ولد في المغرب فى مدينة وجدة، وبدأ الغناء منذ بداية الثمانينات، واكتسب شعبية وجماهيرية كبيرة بسبب صوته الجميل والمتميز، بجانب فنانين الراي المشهورين الإخوان بوشناق، والشاب كمال، وميمون الوجدي.

السيرة الذاتية للمطرب رشيد برياح

هو مطرب راي ولد بالمغرب فى مدينة وجدة، والتي تقع شمال المغرب، كانت بدايته فى الرياضة ومثل المغرب في بطولات دولية وحصل على العديد من الألقاب أهمها، بطل المغرب في ألعاب القوى، ثم ترك الرياضة واتجه إلى مجال الغناء.


كانت بدايته الفنية فى عام 1984، واستمر بالغناء حتى قام بإنتاج اول البوم غنائي له، وحققت الأغنية نجاح كبير وحقق رشيد برياح بعد او لالبوم شعبية كبيرة جداً، حتى وصف الفنان رشيد برياح هذا الالبوم أنه وش السعد عليه في مسيرته الفنية.

وتصدر الفنان رشيد برياح نتائج البحث من عشاقه وجمهوره بالمغرب والبلاد العربية وبلاد المهجر للبحث عن معلومات عنه وعن عمره، لكن الجدير بالذكر أن الفنان الكبير رشيد برياح قليل الكلام عن حياته الشخصية ولا يعرض حياته الشخصية للإعلام، حتى أنه قد أجرى معه العديد من اللقاءات التليفزيونية والحوارات الصحفية وعند السؤال عن عمره الحقيقى أو عن زوجته كان يرفض الحديث والاجابة.

Stream رشيد بالرياح ...الطيارة علات Rachid BerYah by RADIO SADAKOM | Listen  online for free on SoundCloud

 

                     
السابق
ما الاداة المستخدمة لقياس الكتلة
التالي
هل توجد دراسة يوم 22 فيفري 2022

اترك تعليقاً