اخبار حصرية

من هو رائف بدوي ويكيبيديا

المحتويات

من هو رائف بدوي ويكيبيديا

الناشط السعودي رائف بن محمد بدوي (من مواليد الثالث عشر يناير 1984)  وهو كاتب معارض وناشط سعودي، ومؤسس موقع الليبراليون السعوديون. وكان بدوي قد اعتقل عام 2012 بتهمة “إهانة الإسلام عبر القنوات الإلكترونية” وقدم للمحكمة بعدة تهم منها الردة. في 2013 أدين بعدة تهم وحكم عليه بالسجن سبع سنوات وتعذيب و600 جلدة.

وكان بدوي قد اعتقل عام 2012 بتهمة “إهانة الإسلام عبر القنوات الإلكترونية” وقدم للمحكمة بعدة تهم منها الردة. في 2013 أدين بعدة تهم وحكم عليه بالسجن سبع سنوات وتعذيب و600 جلدة. في عام 2014 تم رفع عقوبته إلى 10 سنوات في السجن و 1000 جلدة وغرامة. كان من المقرر أن يتم الجلد على مدى 20 أسبوعا. تم تنفيذ أول 50 جلدة في 9 يناير 2015. والجلد الثاني تم تأجيله أكثر من اثنتي عشرة مرة. سبب التأجيل الأخير غير معروف، لكن عمليات الجلد المجدولة السابقة تأخرت بسبب تدهور صحة رائف بدوي. ومن المعروف أن رائف بدوي يعاني من ارتفاع ضغط الدم، وتدهورت صحته منذ بدء الجلد.


من هو رائف بدوي السيرة الذاتية

متزوج حيث صرحت زوجته، إنصاف حيدر، التي لجأت إلى كندا بعد أن تعرضت حياتها للتهديد في المملكة العربية السعودية، إن رائف بدوي لن يتمكن من البقاء على قيد الحياة بعد الجلد. أجرت إنصاف حيدر سلسلة من المقابلات المتلفزة حول محنة بدوي، بما في ذلك في قمة جنيف لحقوق الإنسان والديمقراطية لعام 2016.

يعمل مركز راؤول والنبرغ لحقوق الإنسان كمستشار قانوني دولي لبدوي. قادت المنظمة حملات مناصرة عامة بالإضافة إلى جهود دبلوماسية خاصة للمساعدة في إطلاق سراح رائف بدوي من السجن.

في حين أن موقعه الدقيق غير معروف، فقد أفيد أن بدوي مسجون حاليًا في سجن ذهبان المركزي.

 

كم عمر رائف بدوي مواليده:

من مواليد 13 يناير 1984 (العمر 38 سنة) مواليد المملكة العربية السعودية الإقامة جدة.

ما هي ديانة رائف بدوي هل هو مسلم ام مسيحي

الديانة مسلم سني .

                     
السابق
من هو طارق النبراوى نقيب المهندسين ويكيبيديا
التالي
تحضير نص طب امنيتي للسنة الثانيه متوسط

اترك تعليقاً