منوعات

من هو رئيس هيئة الامر بالمعروف ويكيبيديا ؟

المحتويات

من هو رئيس هيئة الامر بالمعروف

من هو رئيس هيئة الامر بالمعروف ؟ نسلط الضوء على رئيس هيئة الأمر بالمعروف وهو الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند ، وهيئة الأمر بالمعروف قد تأسست عام 1940 م، في المملكة العربية السعودية. كما أنها الجهة المخوّلة بتطبيق نظام الحسبة، المعمول به وفق الشريعة الإسلامية ، فمن هو رئيس هيئة الأمر بالمعروف ؟ السيرة الذاتية له ؟

من هو رئيس هيئة الامر بالمعروف

 الشّيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند ، الرئيس العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، عين في 29 يناير 2015، كان يشغل سابقا منصب مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، حاصل على الدكتوراه في الفقه المقارن بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وكانت الرسالة بعنوان «أحكام تقنية المعلومات»


معلومات عن الهيئة

بعد التعريف بمن هو رئيس هيئة الامر بالمعروف في المملكة، نوجز بعض المعلومات، المتعلقة بهذه الهيئة، وبمسؤولياتها وصلاحياتها فيما يلي:

  • يقدر عدد أفراد هيئة الأمر بالمعروف في المملكة العربيّة السعودية بحوالي 4000 شخص.
  • يقوم أعضاء الهيئة بدوريات منتظمة، تجوب شوارع وأسواق المملكة، والأماكن العامة، بهدف المراقبة والتأكيد على تطبيق قواعد الشريعة الإسلامية حكمًا. لاسيما عدم الاختلاط، وفصل الجنسين من الذكور والإناث، ومنع ممارسة أي شعائر لأنشطة دينية للديانات الأخرى، والحث على الصلاة في مواقيتها، والإغلاق الإلزامي للأسواق التجارية في أوقات الصلاة.
  • تقدم بعض أعضاء مجلس الشورى السعودي، بطلب ضم هيئة الأمر بالمعروف لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تحت سقف وزارة واحدة.

 

                     
السابق
حل تمرين 14 ص 26 رياضيات 4 متوسط
التالي
تحضير نص عناصر الهوية الثقافية ومستوياتها

اترك تعليقاً