سؤال وجواب

من هو حلاق الرسول

أهلا وسهلا بكم أعزائي متابعين موقع فيرال , سنقدم لكم اليوم شخصية تاريخية كانت لها أثراً كبير في حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم , فهو كان حلاق الرسول صلى الله عليه وسلم , كما سنذكر أبرز المواقف التي أشتهر بها هذا الصحابي , فالمعرف عن الصحابة الذين كانو يحيطون بالرسول حُسن الخُلق واخلاصهم لله والدين الاسلامي .

من هو حلاق الرسول

هو الصحابي الأنصاري أبو لبابة بن عبد المنذر الأنصاري .

من هو أبو لبابة بن عبد المنذر الأنصاري

هو الصحابي الجليل أبو لبابة بن عبد المنذر صحابي من الأنصار من بني أمية بن زيد من الأوس، استخلفه النبي محمد على المدينة المنورة في غزوتي بدر والسويق، وشهد معه باقي المشاهد، وقيل أنه ممن تخلّفوا عن غزوة تبوك، وندم على ذلك، فربط نفسه في سارية المسجد النبوي أيامًا إلى أن حلّه النبي محمد بيده، وقد توفي أبو لبابة في خلافة علي بن أبي طالب , وقيل بعد سنة 50 هـ. وقد خلف أبو لبابة من الولد السائب أمه زينب بنت خذام بن خالد الأوسية، ولبابة التي تزوجها زيد بن الخطاب وأمها نسيبة بنت فضالة بن النعمان الأوسية.

روايته للحديث النبوي

روى عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم , وعمر بن الخطاب , فيما روى عنه: ولداه السائب وعبد الرحمن وعبد الله بن عمر بن الخطاب وابنه سالم بن عبد الله بن عمر بن الخطاب ومولاه نافع وعبد الله بن كعب بن مالك وعبد الرحمن بن يزيد بن جابر وعبيد الله بن أبي يزيد المكي[4] وسلمان الأغر.
الجرح والتعديل: روى له البخاري ومسلم وأبو داود ومحمد بن ماجه.

54.80.173.217, 54.80.173.217 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
             
             
السابق
من مزايا الإنترنت استخدام لغة موحدة هي اللغة الإنجليزية فقط
التالي
يعتبر الإرسال المستقيم الأقوى والأسرع والأكثر استخداماً

اترك تعليقاً