سؤال وجواب

من هو حاتم الحويني ويكيبيديا السيرة الذاتية

حاتم الحويني ويكيبيديا

من هو حاتم الحويني ؟ الشيخ حاتم الحوينى، هو نجل الشيخ أبو إسحاق الحوينى، عضو مجلس شورى العلماء، وقد تصدر اسم الشيخ حاتم الحويني وسائل التواصل بعد دعمه للفنانة حلا شيحة في أزمتها مع الفنان تامر حسني، حيث وصف الفن بـ«الهابط والساقط والسافل ومستنقع الفجور»، على حد زعمه، وفي هذا التقرير نجاوب على سؤال من هو الشيخ حاتم الحويني، بعد إثارته للجدل مؤخراً، وأبرز محطات حياته ومواقفه.

من هو حاتم الحويني هو نجل الداعية السلفي ابو اسحاق الحويني المتخصص في علم الحديث، وُلد في شهر (يونيو 1956 / ذو القعدة 1375 هـ)و يعرف بأبي إسحقَ الحوينيِّ نسبةً إلى قريةِ حُوَيَنٍ بأقصى شمال محافظةِ الغربية التي وُلد وتربى فيها. يعدُّ أبرزَ شيوخِ السلفية في مصر وله عدةُ مؤلفاتٍ وكان يخطب جمعتين في الشهرِ بمسجد شيخ الإسلام في مسقط رأسه.

كان يظهر عبر قناة الناس في برنامج أسبوعي باسم فضفضة، وقناة الرحمة، ولاحقا قناة الندى التي يشرف عليها.

قصة حاتم الحويني مع حلا شحية واشرف زكي

هاجم حاتم الحويني، نجل القيادي السلفي أبواسحاق الحويني، الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلة، بسبب قراره فصله الفنانة حلا شيحة بعد تصريحاتها بأن الفن حرام.

وتطاول نجل أبواسحاق الحويني، على أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا والفنانين بألفاظ خارجة، في معرض دفاعه عن قرار وتصريحات حلا شيحة حول ما وصفته بتوبتها عن الفن.

وحاول حاتم الحويني الاستشهاد بآيات قرآنية للدفاع عن قرار حلا شيحة، عن طريق وصف الفن بالهابط والساقط والسافل ومستنقع الفجور.

وطالب نجل أبوإسحاق الحويني أشرف زكي نقيب الممثلين بالتوبة كما فعلت حلا شيحة، خاصة أنه وصل لعمر 60 عاما مستشهدا أيضا بآية قرآنية.

حذف حاتم الحويني، نجل السلفي أبو إسحاق الحويني، المنشور الذي تطاول فيه على نقيب المهن التمثيلية،أشرف زكي، وتضمن بعض عبارات مسيئة، على خلفية هجوم أشرف زكي، على الفنانة حلا شيحة، بعد أزمتها الأخيرة.

وجاء حذف نجل الحويني، المنشور نهائيًا من صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، في أعقاب إعلان نقيب المهن التمثيلية، أنه سيلجأ إلى القضاء.

وكان الحويني قد تطاول، على أشرف زكي، وزوجته الفنانة روجينا والفنانين بألفاظ خارجة في معرض دافعه عن قرار وتصريحات حلا شيحه حول ما وصفته بتوبتها عن الفن.

ودافع حاتم الحويني عن قرار حلا شيحه، عن طريق وصف الفن بالهابط والساقط والسافل ومستنقع الفجور.

وطالب نجل أبوإسحاق الحويني أشرف زكي نقيب الممثلين بالتوبة كما فعلت حلا شيحة خاصة وأنه وصل لعمر 60 عام.

وكان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، علق على التصريحات الأخيرة الخاصة بالفنانة حلا شيحة، والتي أغضبت عدد كبير من الفنانين، وذلك بعدما تبرأت من مشاهدها في فيلم مش أنا مع الفنان تامر حسني، وأشارت أن مهنة الفن حرامًا.

وقال زكي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، «مش مصدق اللي حصل لا عودة للناس اللي بتطلع تقول الفن حرام ولا مكان لها في النقابة، والسيدة اللي كتبت الكلام ده أنا زعلان على أني وافقت على عودتها، وهي أصلا كانت غير موجودة في النقابة، ولما عادت بعد إلحاح، راجعه بتصريح، ولن تكون عضوة بالنقابة».

السابق
ما من يوم أفضل عند الله من يوم عرفة ( كامل )
التالي
من هو مؤسس yeezy

اترك تعليقاً