سؤال وجواب

من هو اول من ادى عبادة الصيام لله تعالى؟


من هو اول من ادى عبادة الصيام لله تعالى ؟ ان سؤال (من هو اول من ادى عبادة الصيام لله تعالى) من ضمن الاسئلة التعليمية الَّتِي واجه طلبتنا صعوبة بالغة فِي الوصول إِلَى اجابته الصحيحة ولذلك فَإِنَّهُ يسرنا ان نكون اول من يستعرض لكم الحل النموذجي فِي مقالنا الان كَمَا عملنا مسبقا فِي كافة حلول الاسئلة التعليمية الصحيحة واليكم الحل الأن عَلَى موقعنا فيرال التعليمي ..

من هو اول من ادى عبادة الصيام لله تعالى؟

الجدير بالذكر في خصوص الصوم أنه كان موجوداً قبل الاسلام , حيث أنه قال الله تعالى في كتابه الكريم: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) [سورة البقرة، الآية رقم 183]، وذكر كلمة ” الذين من قبلكم” هو ما يؤكد أن جميع الأديان التي تسبق الإسلام كان لديها فرض الصيام، سواء المسيحية أو اليهودية.


من هو أول الأنبياء في فعل عبادة الصوم

هناك الكثير من المسلمين وخلافهم يظنون أن الصيام قد تم فرضه لأول مرة منذ عهد النبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلا أن هذا غير صحيح، فإن أول من قام بالصيام على وجه الأرض هو سيدنا آدم ـ عليه السلام ـ وذلك عقب نزوله من الجنة مباشرةً بسبب إغواء الشيطان له.

رغبةً منه في التوبة النصوحة وطلب المغفرة من الله ـ عز وجل ـ عن عصيانه وعدم الامتثال لأوامره، وهي مشيئته تعالى في أن يوضح قيمة الصوم منذ بداية الخلق، في إنه يغفر الذنوب ويكفر به الشخص عن الخطايا.

فيزداد تقربه من الله ـ عز وجل ـ، كما رويَ أن سيدنا آدم ـ عليه السلام ـ كان يصوم الثلاثة أيام البيض من كل شهر قمري، وهم من اليوم الثالث عشر وحتى الخامس عشر من كل شهر هجري.

حل السؤال من هو اول من ادى عبادة الصيام لله تعالى؟

الاجابة الصحيحة للسؤال (من هو اول من ادى عبادة الصيام لله تعالى؟) , هو : أول من ادى عبادة الصيام لله تعالى هو سيدنا آدم عليه السلام .

                     
السابق
ماهي الشجرة التي تناولت قصة الاسراء والمعراج؟
التالي
كم دامت الثورة التحريرية

اترك تعليقاً