سؤال وجواب

من هو اول شهيد في المسيحيه

المحتويات

من هو اول شهيد في المسيحية

من هو اول شهيد في المسيحية ؟ هو واحدًا من أبرز الشخصيات التاريخية بالكنيسة القبطية إذ يُعد هذا القديس المُلقب بـ”رئيس الشمامسة”  رمزًا إيمانيًا واجهه التعصب الديني في عصره و تحمل الآلام من أجل الإيمان، ولهذه الشخصية العظيم إعتادت الكنائس حامله بركة قداسته واسمه و مبادئه الاحتفال سنويًا ورفع رفاته بحضور الرموز القبطية، فمن هو اول شهيد في المسيحية ؟

اول شهيد عند المسيحية هو ؟

الجواب:
استفانوس أول الشمامسة هو أول شهيد في المسيحية، اسمه معناه تاج أو اكليل من الزهور وهو مكرم في المسيحية.


متى استشهد اسفانوس ؟

تاريخ الاستشهاد كان حوالي 34 أو 35 م اي بعد صلب المسيح بفترة قليلة حسب الإصحاح السادس من سفر أعمال الرسل وقد عين من ضمن سبع رجال لخدمة الكنيسة وهم أول سبعة شمامسة في اورشليم.

وسبب الاستشهاد ان اليهود قالوا بشهود زور انه جدف على موسى وعلى الله واخذوه إلى المجمع وقالوا انه قال:” ان المسيح سينقض هذا الهيكل ويغير شرائع موسى فسأله رئيس الكهنة ماذا تقول في هذا فقص عليه قصة العهد القديم من أول إبراهيم حتى سليمان الحكيم باني الهيكل الذي لليهود وقال ان النبوات كلها تنبأت عن المسيح وانكم قتلتم كل الانبياء وأيضاً اسلمتم ابن الإنسان (المسيح) وقتلتوه؛ وقال انا الان ارى السماء مفتوحة وابن الإنسان جالس عن يمين الله فسدوا آذانهم وأخرجوه خارج المدينة ورجموه وهو يقول يارب لا تقم لهم هذه الخطية.

 

                     
السابق
من هو القائد العربي الذي رقصت اوروبا على قبره ؟ وليه
التالي
هل بكرة الأحد صيام أول ذو الحجة ؟

اترك تعليقاً