سؤال وجواب

من هو امير حايك ويكيبيديا واصله من وين ؟

 ( السفير الاسرائيلي الجديد في الامارات )

تصدر اسم أمير حايك مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث الشهير “جوجل” بعد تكليفه منصب سفير اسرائيل في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث أصبح أمير حايك أول من يتولى هذا المنصب فيكون سفير لإسرائيل في الإمارات بعد توقيع اتفاقية السلام بين البلدين الذي تم في منتصف شهر سبتمبر من العام الماضي ، وفيما يلي نرصد لكم معلومات حول امير حايك ويكيبيديا .

امير حايك ويكيبيديا

السفير امير حايك هو مواطن اسرائيلي من مواليد عام 1964 ميلادي، أي يبلغ عمره 57 عامًا، ودرس الاقتصاد في جامعة تل أبيب ما بين العام 1986 والعام 1990 حيث بدأت حياته المهنية في العام 1995 وتولى حينها منصب مدير عام معهد التصدير الإسرائيلي.

تولى أمير حايك الكثير من المناصب المهمة على المستوى المهني والسياسي في إسرائيل قبل أن يصدر قرار تعينه سفيرًا في دولة الإمارات باسم إسرائيل، ما يجعله اقتصادي وسياسي ذو شأن وكان يشغل قبل هذا منصب رئيس جمعية الفنادق الإسرائيلية، كما ترأس أمير حايك خلال مسيرته المهنية اتحاد المصنعين في إسرائيل وكان المدير العام لوزارة الصناعة والتجارة والعمل الإسرائيلية، كما يشغل منصم رئيس مجمع التدوير “إيلا” وتولى أمير حايك منصب مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة في أبريل نيسان 2001 حتى العام 2003 وله أربعة أبناء وزواجه من “يفعات” وهي تعمل في جامعة بن غوريون بالنقب في جنوبي فلسطين.

اصل امير حايك من وين

يعود أصله لمدينة “تكفا” لوالدين كانا يعملان في مجال المحاسبة ، ودرس في مدينة تكفا جميع مراحله الدراسية حتى الثانوية، قبل أن ينتقل لدراسة الاقتصاد في جامعة تل أبيب التي حصل منها على بكالوريوس في كل من الاقتصاد والمحاسبة.

السيرة الذاتية والمهنية للسفير امير حايك

وعمل منذ منتصف التسعينيات مدير عاما لمعهد التصدير الإسرائيلي حتى عام 2001.

ثم مديرا عاما بوزارة الصناعة والتجارة الإسرائيلية حتى مايو/ أيار 2003. ليرأس بعدها فرع شركة تيسكوم الألمانية حتى أكتوبر/ تشرين الأول 2005.

وانتقل بعدها ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة إلكترونيكس لاين 3000 حتى 2010.

وشغل بعد ذلك منصب المدير التنفيذي لاتحاد أرباب الصناعة في إسرائيل حتى أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

وأسس في عام 2016 شركة بي أر تي غلوبال وعمل رئيسا تنفيذيا لها.

وظل حايك يشغل منصب رئيس جمعية الفنادق الإسرائيلية منذ منتصف عام 2017 حتى تكليفه الأخير بمهمة المبعوث الإسرائيلي الدائم في دولة الإمارات.

وقال عنه لابيد “أمير حايك لديه ثروة من الخبرة والمعرفة في مجالات الاقتصاد والسياحة، وهو الشخص المناسب لإضفاء الطابع المؤسسي على الجسر الذي يربط بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف “بعد افتتاح السفارات، حان الوقت لتعيين أول سفير لدى دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأشار لابيد إلى أنه ساعد في افتتاح أول سفارة إسرائيلية على الإطلاق في الإمارات أواخر يونيو/ حزيران.

وكانت الإمارات، بدورها، قد افتتحت أول سفارة لها في تل أبيب قبل ذلك بأيام قليلة بمشاركة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ومريم المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي الإماراتية.

ويشير هذا التعيين السياسي لحايك من قبل لابيد، إلى أن العلاقة بين الإمارات وإسرائيل من الأولويات عالية الأهمية بالنسبة لوزير الخارجية الإسرائيلي.

3.238.132.225, 3.238.132.225 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
تفاصيل قصة و من هي منار “كائن الهوهوز” ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
ما الذي يتم التحكم فيه عن طريق الجهاز العصبي الباراسمبثاوي

اترك تعليقاً