سؤال وجواب

من هو النبي الذي لم يؤمن به أحد من قومه

من هو النبي الذي لم يؤمن به أحد من قومه ؟ أرسل الله سبحانه و تعالى الأنبياء لهداية الناس إلى الله سبحانه و تعالى،واخراجهم من الظلمات الى النور , و يعلموهم كيف يقومون بعبادة الله و ينهون الناس عن عصيان الله، فمنذ من خلق الله سبحانه و تعالى كوكب الأرض و هو يبعث الأنبياء إلى الناس، فمنهم من آمن بوجود الله سبحانه وتعالى ومنهم من أنكر وجوده وكان مصيرهم العذاب بأذن ربهم , فمن هو النبي الذي لم يؤمن به أحد من قومه ؟؟

من هو النبي الذي لم يؤمن به أحد من قومه؟

النبي الذي ارسله الله لهدايه قوم كانو يفعلون أبشع أنواع الفواحش وهم أفجر قوم وأكثرهم كفراً , هو نبي الله لوط عليه السلام .

طريق لوط عليه السلام الى النبوة :

لم يكن سيدنا لوط عليه السلام من عائلة عادية، بل كان فيها النبوة، فعمه أبو الأنبياء إبراهيم عليه السلام الذي رباه بعد وفاة أبيه، فآمن به وصدقه، وهو كذلك من طلب إليه أن يهاجر إلى قرية كافرة ليس فيها مؤمن، تدعى قرية المؤتفكة، أو «سدوم» وما حولها من القرى في غور الأردن، ليدعوهم إلى الإسلام، ويعرفهم بالله تعالى.

ولما وصل لوط عليه السلام تلك القرية، تعجب من شدة سوء أهلها، فقد كانوا أفجر الناس وأكفرهم، يقطعون الطرق، ويكثرون من فعل السيئات، ولا ينهى بعضهم بعضا عن المعاصي والآثام، ويفعلون المنكرات في نواديهم، كان منها إخراج الريح والأصوات من الدبر والتضاحك من هذا الفعل القبيح، إلى جانب أنهم غرقوا في فعل فاحشة لم تسبق أن فعلتها أمة من قبلهم، وهي انهم كانوا يأتون الرجال شهوة من دون النساء، ويفعلون اللواط جهاراً أمام الجميع دون استحياء ولا خوف ولا وجل من تلك المعصية القبيحة.

وبعدما وجد سيدنا لوط من هذه الأفعال، أخذ عليه السلام يحاورهم، ويحاول أن يردهم إلى دين الله تعالى، ويبعدهم عن الشذوذ الذي وقعوا فيه، والمعاصي التي استمرؤوها فمارسوها، وراح يخبرهم أن الله تعالى سيعاقبهم إن لم يقلعوا عن ذلك، فجادلوه وأكثروا النقاش معه، ولما يئسوا منه، ولم يفلحوا في رد حججه عليهم، قالوا له {ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ} ثم قالوا:{أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ}، بحكم ان فطرتهم الشاذة كانت تدلهم على أن العفاف والطهارة أمر سيء يستحق فاعله الإخراج والطرد من القرية التي يسكنونها.

 

السابق
من هو توماس شيلبي الحقيقي ويكيبيديا
التالي
لحفظ المشروع من قائمة file نختار

اترك تعليقاً