سؤال وجواب

من هو النبي الذي دفن بعد سيدنا محمد؟

من هو النبي الذي دفن بعد سيدنا محمد؟ أليكم أحبتي المتابعين على موقع فيرال , اجابة السؤال (من هو النبي الذي دفن بعد سيدنا محمد؟) , وهو من الأسئلة المميزة والتي يبحث عنها العديد من الطلاب والمتابعين على مواقع الانترنت المختلفة , وفي هذا الصدد نطل عليكم أحبتي المتابعين لنزودكم باجابة السؤال من هو النبي الذي دفن بعد سيدنا محمد؟

من هو النبي الذي دفن بعد سيدنا محمد؟

النبي الذي دُفن بعد سيدنا محمد هو نبي الله دانيال , ولقد كان السبب في ذلك ان الفرس كانوا يبقون على جسده لانهم كان يتمطرون به إذ انه كلما اخرجوا جسده للعراء تمطر السماء فكانوا يعتبرونها علامه مقدسة شريفة بينهم.


عندما تم اسر النبي دانيال ونقلع إلى بلاد فارس هو و رجال بني إسرائيل كان الغرض من ذلك التسلية بهم اذ كان الفرس يحفرون حفرا كبيره و يضعون فيها رجلا من بني إسرائيل و يطلقون عليه اسدين – نمرين – ليأكلانه .
وكانت هذه عادة اهل فارس بالتسلية . وهذا ما لم يحدث مع دانيال اذ انهم عندما وضعوه في الحفرة و اطلقوا علية الاسود قام الاسدين باللعب معه و التمسح به و كانما يطلبان العفو منه .

وعندما حاول الفرس اعادة الكره حدث نفس الامر فعلموا ان هذا الرجل مقدس وانه نبي و اكرموه و قدسوه.قام دانيال بعمل خاتم مرسوم عليه صورة رجل واسدين يقفان على اكتافه شكرا لله ان نجاه من هذه الازمة .

تم اكتشاف جسد “دانيال” في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه و قد بشر الرسول الكريم محمد صلى الله عليه و سلم لمن يكتشف جسد دانيال بالجنة.

قام بدفن النبي “دانيال” الصحابي المسلم أبي موسى الاشعري رضي الله عنه وقد كانت طريقة دفنه ان اخذ عددا من الفرس فطلب منهم دفن عدة قبور في اماكن مختلفة و قام بدفنه هو بنفسه في احد تلك القبور و اغلقها جميعا و امر بقتل هؤلاء الفرس حتى لا يعلم الناس مكان قبر دانيال فيخرجوه.

حل السؤال من هو النبي الذي دفن بعد سيدنا محمد؟

الاجابة هي : النبي الذي دُفن بعد النبي محمد صلى الله عليه وسلم , هو نبي الله دانيال عليه السلام .

                     
السابق
من هو مؤلف كتاب صفة جزيرة العرب ويكيبيديا
التالي
اعمال ليلة 25 من رمضان مفاتيح الجنان

اترك تعليقاً