سؤال وجواب

من هو الفريق الذي توج بلقب بطولة دوري الطائرة القطري الموسم الحالي 2020-2021؟


هل تعلم من الفريق الذي فاز بلقب بطولة دوري الطائرة القطرية للموسم الحالي 2020 / 2021 ؟ 

إنه وبكل فخر استطاع فريق الريان الحصول على لقب بطولة دوري الطائرة القطري الموسم الحالي 2020/2021 بفضل الاداء الجيد رغم ان المنافسة على اللقب لم تكن سهلة في ظل المنافسة الشرسة من باقي الفرق التي كانت تسعى للفوز باللقب

توج بلقب بطولة كأس سمو الأمير المفدى ، للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2020 – 2021 ، بعد فوزه مساء اليوم على العربي بثلاثة أشواط لشوطين في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة الاتحاد القطري للعبة.

وفريق الريان ليس مجرد نادي رياضي ثقافي اجتماعي تم إنشاؤه من أجل فتح الباب أمام أبناء منطقة الريان. وليس مجرد نادي تم إشهاره بعد دمج فريق الريان القديم مع فريق النسور ليصبح رياناً جديداً يدخل بقوة إلى عرش البطولات والألقاب. بل هو أحد المؤسسات الرياضية العريقة ليس في قطر أو الخليج فقط وإنما في الوطن العربي والقارة الأسيوية بأكملها. قد يعتبر البعض هذه مبالغة ولكنها الحقيقة والواقع الذي يبرهن عليه تاريخ طويل يمتد من سنة 1967م.

الجدير بالذكر هنا أنه قام سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية بتسليم فريق الريان كأس البطولة والميداليات الذهبية، وجائزة مالية قدرها 500 ألف ريال، فيما حصل فريق العربي، صاحب المركز الثاني، على الميداليات الفضية وجائزة مالية قدرها 300 ألف ريال.

مباراة الريان والعربي في بطولة دوري الطائرة القطرية 2020/2021

وشهدت مباراة الريان والعربي أحداثاً مثيرة وصاخبة بين الطرفين من أجل الظفر باللقب المتوج به العربي الموسم السابق ، وقد بدأ فريق العربي المباراة بشوط ايجابي له كان من أقوى الأشواط وانتهى بواقع / 29 – 27 / ، الا أن الريان استعاد قوته في الشوطين الثاني والثالث بنتيجة مميزة بواقع / 25 – 18 و 8 – 26 / لينجح بعد ذلك العربي في تعديل نتيجة الاشواط بشوطين لكل فريق بعد فوزه بالشوط الرابع بواقع / 25 – 23 / ، وبعد التعادل امتدت المباراة لشوط خامس فاصل لتحديد البطل لهذا الموسم، وبدأ الريان الشوط بقوة ونجح في تسجيل نقاط متتالية وسع بها الفارق ثم نجح في حسم نتيجة الشوط لصالحه بواقع / 15 – 11 /.

وشهدت مباراة الريان والعربي أداءً مميزاً من كلا الفريقين وبالمستوى الفني العالي، كما اشاد سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني بفوز فريق الريان باللقب الذي حسمه اليوم بعد فوزه على العربي بنتيجة ( 3 / 2 ) بعد مباراة قوية من الطرفين شهدت اثارة وتشويقا وتؤكد على تطور اللعبة في قطر.

وأشاد السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة بأداء الريان في مباراته مع العربي ، مشيراً الى أن هذا الموسم كان رائعا ومميزا بفوز الريان باللقب في أغلى الكؤوس مما اعطى البطولة الاثارة التي يسعى الاتحاد الى تحقيقها بأن تكون المنافسات قوية، خاصة ان الاتحاد يسعى في الموسم المقبل الى مواصلة هذه الاثارة في البطولات المختلفة، ومشيرا الى ان تنوع الفرق الفائزة بألقاب الموسم الحالي يعد أمرا ايجابيا يفتح المجال امام جميع الاندية للمنافسة وبقوة من اجل الظفر بالقاب الموسم المقبل. خاصة وان الموسم الحالي كان قويا رغم كل الظروف التي تعرض لها العالم نتيجة جائحة كورونا ولكن كان هناك التزام من الجميع بالإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة في ظل جائحة / كوفيد – 19 /.

من هو الفريق الذي توج بلقب بطولة دوري الطائرة القطري الموسم الحالي 2020-2021؟

الاجابة هي / فريق الريان

السابق
ما هو أطول نهر في الجزائر ؟ وأين يقع
التالي
متى انضمت بريطانيا والدنمارك للسوق الأوروبية المشتركة؟

اترك تعليقاً