سؤال وجواب

من هو العميد سلطان زابن ويكيبيديا السيرة الذاتية و سبب وفاة الان


سلطان زابن ويكيبيديا السيرة الذاتية

نعت وزارة الداخلية اليمنية ، وفاة القائد والعميد الراحل سلطان زابن الذي وافته المنية اليوم على اثر اصابته بفيروس كورونا حسبما أفادت مصادر عسكرية ، بينما قتل القيادي الحوثي اللواء عبداللطيف حمود المهدي قائد ما يسمى المنطقة الرابعة للميليشيات ، بغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في الجبهة الغربية لمحافظة مأرب في الوقت الذي أعلنت فيه ميليشيات الحوثي .

العميد سلطان صالح زابن مدير عام البحث الجنائي، الذي وافته المنية، إثر مرض عضال ألم به، وفقاً لما جاء في بيانها، دون الإفصاح عن ظروف وأسباب وفاته ، وأكدت مصادر أمنية وفاة زابن بعد صراعه مع المرض لنحو شهر كامل وسط تكتم ميليشيات الحوثي عن تفشي وباء كورونا في مناطق سيطرتها.

وأصدر مجلس الأمن في فبراير الماضي قراره رقم 2564، والذي أضاف القيادي الحوثي سلطان زابن لقائمة العقوبات، لانتهاجه سياسة التخويف والاستغلال، والاحتجاز والتعذيب والعنف الجنسي واغتصاب النساء.

كما فرضت وزارة الخزانة الأميركية في وقت سابق عقوبات عليه إلى جانب قيادات حوثية أخرى بتهمة التورط بتعذيب مدنيين.

تردد اسم المدعو “سلطان زابن” خصوصا في أعمال الاعتقال وخطف النساء، وإيداعهن في سجون سرية، في جريمة بشعة تتنافى مع قيم وأخلاق وعادات الشعب اليمني.

وينحدر سلطان صالح عيضة زابن من “رازح” محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين، ويوصف بأنه عضو نافذ في جناح “الصقور” المتطرف الذي يقرر السواد الأعظم من نشاطات الميليشيات.

 

السابق
معظم اباريق الشاي تصنع من مواد مثل الألمنيوم والنحاس لأنها جيدة
التالي
من هي مروة راتب ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً