اخبار حصرية

من هو الصحفي صابر الغراوي ويكيبيديا


صابر الغراوي ويكيبيديا

لا زالت قضية الطفل ريان المغربي القضية التي يتحدث عنها كل البلدان العربية ، وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو للمصري صابر الغراوي، محلل قنوات ”بي إن سبورت“ القطرية، والدموع تهزمه بسبب الطفل ريان الذي يقبع في حفرة عمقها 32 مترا منذ أزيد من 80 ساعة.

وحظيت قضيته بتغطية إعلامية واسعة ، تعدت حدود المغرب ، وأصبحت قضية رأي دولي ، الكل أصبح يتحدث عنها ، أبرز رياضيون في العالم تعاطفو معه ، ابرزهم اشرف حكيمي ورياض محرز .


الصحفي صابر الغراوي

تتواصل في ضواحي مدينة شفشاون شمالي المغرب عملية الحفر الأفقي لإخراج الطفل ريان من البئر التي سقط فيها، حيث أكد مسؤولون أن عملية الإنقاذ دخلت مرحلتها الأخيرة، وأن السلطات سخرت كل الإمكانيات لإنجاحها.

ومن موقع الحدث، قال مراسل الجزيرة المختار العبلاوي إنه ليست هناك أخبار جديدة عن الحالة الصحية للطفل (5 سنوات)، موضحا أنه يعاني من كسور، وأنه يتم إمداده بالأكسجين والماء باستمرار.

ونقل المراسل عن مصدر مغربي أن عمال الإنقاذ باتوا على مسافة أقل من مترين فقط من الطفل ريان، وأن الأمر يحتاج إلى 4 ساعات من الحفر.

ومرت حوالي 19 ساعة على بدء الحفر الأفقي، وهي تتم بأدوات يدوية وآليات لا تحدث اهتزازات كي لا يحدث أي انهيار في التربة الهشة.

وذكر مراسل الجزيرة أن المزيد من الأهالي يتوافدون على المكان منذ ساعات الصباح الأولى بالتوقيت المحلي.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قال مسؤول مغربي إن صخرة صغيرة تسببت في تأخر الحفر 3 ساعات، قبل أن يعاد استئنافه.

وبدوره، قال وزير التجهيز والماء المغربي نزار بركة في بيان إن سلطات بلاده سخرت كل الإمكانيات لإنجاح عملية إنقاذ الطفل، التي تعد من بين أعقد عمليات الإنقاذ المماثلة بسبب هشاشة التربة، وانجرافها المتكرر نتيجة عمليات الحفر الجارية.

وأضاف “في هذه اللحظات نترقب فيها كمغاربة بكل أمل وثقة من أجل أن يعود بطلنا ريان حيا يرزق إلى حضن عائلته، وأن تتمكن فرق التدخل من إنقاذه في أقرب وقت ممكن”.

 

                     
السابق
كم عدد قلوب الحصان ويكيبيديا
التالي
من هي رولا بقسماتي ويكيبيديا

اترك تعليقاً