منوعات

من هو الصحابي الذي كان يفطر على زوجته


هل صحيح أن عمر رضي الله عنه كان يفطر على الجماع كما ذكر في بعض الكتب، وهل يجوز ذلك شرعاً؟ تسائل كثير من الأشخاص حول الصحابي الذي كان يفطر على زوجته ، فمن هو هذا الصحابي ولماذا كان يفطر على زوجته قبل أن يشرب الماء او يفطر على تمرة او طعامه ؟


صحابي كان يفطر على زوجته فمن هو ؟

لم يرد عن عمر رضي الله عنه فيما نعلم أنه كان يفطر على الجماع، ولا مانع من أن يطأ الرجل الصائم زوجته بعد غروب الشمس قبل أن يأكل أو يشرب شيئاً، وصومه صحيح ولا يلزمه شيء لأنه بمجرد غروب الشمس فقد حل للصائم ما كان محرماً عليه من الأكل والشرب والوطء، فله أن يفعل من ذلك ما يشاء، وقد ورد ذلك عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما، فقد روى الطبراني في الكبير بسند حسنه الهيثمي في المجمع عن ابن سيرين قال: ربما أفطر ابن عمر على الجماع. انتهى.

من هو الصحابي الذي كان يفطر على زوجته

الإجابة : ابن عمر .

عن زيد بن أسلم ، عن مجاهد ، قال : قال ابن عمر : لقد أعطيت من الجماع شيئا ما أعلم أحدا أعطيه إلا أن يكون رسول الله -صلى الله عليه وسلم .

تفرد به يحيى بن عباد عنه .

أبو أسامة : حدثنا عمر بن حمزة : أخبرني سالم ، عن ابن عمر ، قال : إني لأظن قسم لي منه ما لم يقسم لأحد إلا للنبي -صلى الله عليه وسلم- وقيل : كان ابن عمر يفطر أول شيء على الوطء .

قال الطبراني في المعجم الكبير 12/269 :
حدثنا الهيثم بن خلف الدوري ثنا مؤمل بن هشام ثنا يحيى بن حماد عن السري بن يحيى عن محمد بن سيرين قال ربما أفطر ابن عمر على الجماع .

قد نسنتنج من هذا الأمر شدة شهوة ابن عمر التي تجعله لايفطر على تمرة أو شربة ماء ولاينتظر قليلا حتى انتهاء صلاة المغرب على اعتبار أن الجماع يأخذ بعض الوقت ( إن كان الأمر مستعجلا ) وتطول المده بالطبع إن سبق ذلك مايسمى بالمداعبات والملاطفات خلاف الوضوء والإستحمام بعد الإنتهاء من المعاشره وفي هذه الحاله قد لايلحق ابن عمر بصلاة الجماعه في المسجد فهناك مايشغله !!!

                     
السابق
هل ليلة 27 من رمضان هي ليلة القدر؟
التالي
ماذا تسمى الجمعة الاخيرة من شهر رمضان

اترك تعليقاً