سؤال وجواب

من هو الشيخ ناصر بن عبدالعزيز الشثري ويكيبيديا

رحل اليوم عن عالمنا الشيخ ناصر بن عبدالعزيز الشثري المعروف بمستشار الملوك بعد صراع مع المرض حسبما أعلنت عائلته في الديوان الملكي السعودي ، حيث نشر أحمد الشثري خبر وفاة والده عبر حسابه على موقع “تويتر” وقال : “انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي الغالي معالي الشيخ ناصر الشثري تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته” ، فمن هو الشيخ ناصر بن عبدالعزيز الشثري ؟

المحتويات

سبب وفاة الشيخ ناصر بن عبد العزيز الشثري

كما نشر حساب عائلة الشثري تغريدة مماثلة، مضيفا: “سوف تكون الصلاة على الوالد معالي الشيخ ناصر الشثري اليوم الجمعة الساعة الخامسة والنصف بعد العصر”.


وأكدت وسائل إعلام في المملكة، بينها “عكاظ” و”أخبار السعودية”، وفاة الشيخ ناصر.

من هو الشيخ ناصر بن عبد العزيز الشثري ؟

نسبه

هو الشيخ ناصر بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز بن إبراهيم بن حمد بن محمد بن حمد بن محمد بن مفلح بن فهد بن غانم بن محمد بن سيف بن حماد بن محمد بن رشيد بن مؤمل بن محمد بن شثر بن محمد بن مؤمل من بني زياد من عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

وعرف الشيخ ناصر في السعودية بأنه “مستشار الملوك” حيث تولى منصب المستشار في الديوان الملكي برتبة الوزير في عهد كل من الملك خالد بن عبد العزيز، والملك فهد بن عبد العزيز، والملك عبدالله بن عبد العزيز، وصولا إلى العاهل الحالي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وسبق أن زار الملك سلمان الشيخ ناصر عدة مرات للاطمئنان على صحته حيث كان يعاني من مرض منذ سنوات عدة، وكانت آخر زيارة عام 2019، كما زار ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، الشثري عام 2021 لتهنئته بمناسبة عيد الفطر.

من هم أولاد الشيخ ناصر بن عبد العزيز الشثري

الشيخ ناصر بن عبد العزيز آل أبوحبيب الشثري (مستشاراً في الديوان الملكي برتبة وزير) لديه من الأبناء: (د.محمد، خالد (رجل أعمال)، عبد الله، الشيخ سعد الشثري (عضو في هيئة كبار العلماء) و مستشاراً في الديوان الملكي بمرتبة وزير حالياً ، عبد الرحمن٫ عبد العزيز، سعود٫ فيصل، تركي، نايف ، فهد، سلمان، سلطان، مشاري، حمود، منصور، أحمد) ;له من البنات: (نوف، بدرية، جواهر، أسماء، أروى، أضواء، فهده، نايفه، العنود، سارة، عبير.)

                     
السابق
مظاهر ازمات الديمقراطيات الليبرالية بعد الحرب العالمية الاولى
التالي
المجلس الذي يشرف على معسكرات الحسين للعمل والبناء هو

اترك تعليقاً