اخبار حصرية

من هو الشيخ عثمان الخميس ويكيبيديا

المحتويات

مسيرته العلمية والعملية

درس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، حاصل على شهادة الماجستير في الحديث النبوي، برسالة عن الأحاديث الواردة في شأن السبطين (الحسن والحسين). وحاصل على شهادة الدكتوراة من جامعة الملك سعود بتقدير امتياز وكانت رسالته بعنوان المراجعات دراسة نقدية حديثة. عمل إماماً في مسجد الحميدة من عام 1993 إلى 2004 تقريباً، وقبل ذلك كان مؤذناً في المسجد ذاته من عام 1989 إلى 1993.

من هو عثمان الخميس ويكيبيديا

عثمان الخميس - ويكيبيديا

برز عثمان الخميس كأحد أهم المناظرين من أهل السنة والجماعة للمذهب الشيعي حيث انتقد علماء الشيعة وناظرهم في كثير من معتقداتهم، وعُرف من خلال كتبه وأبحاثه وردوده على الشيعة الإثنى عشرية أيضاً، ظهر الخميس عبر العديد من البرامج الفضائية والحوارية التي تُناقش وتبحث مسائل الاختلاف بين الفرق الإسلامية. اشتهر الخميس لدى عامة أهل السنة والجماعة في أواخر التسعينات عبر قناة المستقلة التي تبث من لندن والتي كانت تستضيف العديد من رجال الدين الشيعي للتنظير في تداعيات فتنة مقتل عثمان ومسائل ولاية علي وولاية المهدي المنتظر، وكان الخميس الممثل الدائم للجانب السني. كان للخميس حضور قوي على ساحات المناظرات بين الشيعة الأثنى عشرية والسنة في المحطات الفضائية، وهو أحد أقطاب المربع السني المنافح عن أهل السنة والجماعة، واعتقادهم في الفتنة التي أطلّت عقب مقتل الصحابي والخليفة الراشدي الثالث عثمان بن عفان.


عثمان الخميس متزوج؟

تزوج في عام 1987 م، ورزق بأربعة أولاد هم فاطمة، ومحمد وعبد الرحمن، وصالح.

عثمان الخميس اسيرة الذاتية

اسم الولادة عثمان محمد حمد الخميس التميمي
الميلاد السادس والعشرون  مايو 1962 (العمر 59 سنة) الكويت تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات

من اين الشيخ عثمان الخميس ؟

ولد في الكويت ومكتن جنسيته الكويت يقم حاليا في الكويت وهو مسلم .

نشأة الشيخ عثمان الخميس :

  ولد الشيخ عثمان بن محمد بن حمد بن عبد الله بن صالح بن محمد الخميس الناصري التميمي وباختصار عثمان الخميس في 16 من يناير من عام 1956  بأحد أحياء دولة الكويت ، وهو ينتمي إلى قبيلة النواصر من ذرية المسور آخر أمراء قبيلة بني تميم ، وتلقى مراحل تعليمه الأولى في مدارس دولة الكويت ثم بعد ذلك انتقل للدراسة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، وحاصل على شهادة الدكتوراة في جامعة الملك سعود بتقدير امتياز وكانت رسالته بعنوان المراجعات دراسة نقدية حديثة، أما عن حياته الشخصية ، فقد تزوج في عام 1987 م، ورزقه الله بأربعة أولاد هم فاطمة، ومحمد وعبد الرحمن، وصالح.

الحياة العملية للشيخ عثمان الخميس 

 عمل الشيخ عثمان الخميس كإماماً بمسجد الحميدة في دولة الكويت وذلك خلال الفترة من عام 1993 وحتى عام  2004 ، وقبل ذلك عمل كمؤذناً في المسجد ذاته خلال الفترة من عام 1989 وحتى عام  1993، قد اشتهر عثمان الخميس في آواخر التسعينات من خلال مواقفه التي كان يعرضها عبر قناة المستقلة التي تبث من لندن وعرفت هذه القناة باستضافتها للعديد من رجال الدين الذين يتبنون المذهب الشيعي للمناظرة في الكثير من التداعيات مثل فتنه مقتل عثمان ومسائل ولاية علي وولاية المهدي المنتظر، وكان الشيخ عثمان الخميس دائماً ما يمثل الدائم الجانب السني في هذه المناظرات ، والجدير بالذكر أنه كان للشيخ عثمان الخميس حضور قوي على ساحات المناظرة والتي كانت تتم بين الشيعة الأثنى عشرية والسنة في العديد من المحطات الفضائية، ومن هنا ازدادت شهرة الشيخ عثمان الخميس .

                     
السابق
من هي رولا بحسون ويكيبيديا
التالي
ادعية ليلة النصف من شعبان عند الشيعة 2022

اترك تعليقاً