منوعات

من هو اكبر طلي بل عراق …. ؟


من هو اكبر طلي في العراق ؟

تصدر سؤال الجمهور من هو اكبر طلي في العراق مواقع البحث على الانترنت وبات من أكثر التساؤلات التي يبحث عن اجابتها المئات من الناس ، فمن هو اكبر طلي في العراق ؟ من هو صاحب شخصية الطلي الأكبر التي أثارت الجدل في السويعات القليلة الأخيرة.

اكبر طلي بالعراق هو

مقتدى الصدر من مواليد (4 أغسطس 1974)، هو رجل دين شيعي وزعيم التيار الصدري الذي يعتبر أكبر تيار شعبي شيعي في العراق، وقائد لاجنحة عسكرية تابعة لتياره متمثلة بكل من جيش المهدي ولواء اليوم الموعود وسرايا السلام، ومع أنّه قائد وزعيم لشريحة كبيرة من المجتمع الشيعي في وسط وجنوب العراق ، إلا أنه لم يصل إلى مرحلة الاجتهاد التي تخوله للتصدي للمرجعية.


هو الابن الرابع للزعيم الشيعي محمد محمد صادق الصدر الذي هاجم علنا الرئيس العراقي صدام حسين وحزب البعث الحاكم آنذاك ، ينحدر من إحدى أبرز العوائل الدينية الشيعية في العراق وكان جده محمد حسن الصدر رئيساً لوزراء العراق في 1948 وعضواً ورئيساً لمجلس الاعيان في البلاد ، وأشقاؤه هم (مصطفى ومؤمل ومرتضى)، ومتزوج من ابنة عمه محمد باقر الصدر. التحق بالحوزة العلمية في النجف عام 1988، وتدرج في الدراسة في جامعة النجف الدينية، كما درس على يد والده، ومحمد كلانتر، ومحمد الجواهري، وكان يعطي بعض الدروس إبان حياة والده، وتولى الاشراف على جامعة الصدر الدينية، ومدرسة الامام المهدي في حينها، بالإضافة إلى توليه مسؤوليات لجنة الحقوق الشرعية التابعة لمكتب والده، وطباعة مؤلفاته، ورئاسة تحرير مجلة الهدى وقد تم اعتقاله من قبل السلطات الحاكمة مع والده واشقائه في معتقل الرضوانية بعد الانتفاضة الشعبانية في عام 1991 وقاد حركات التمرد التي استهدفت السلطات وقواتها ومقرات قيادة حزب البعث اعقاب اغتيال والده محمد الصدر والتي عرفت بانتفاضة 1999 انتقل إلى حوزة قم في إيران بعد الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003 م وما رافقه من تصاعد أعمال المقاومة العراقية ضد الجيش الأمريكي، ووضع اسمه على رأس المطلوبين للاحتلال الأمريكي والحكومة العراقية ، وقد حصل على درجة حجة الإسلام من حوزة قم، ويدرس حالياً ليحصل على درجة المجتهد.

وش نسب أكبر طلي بالعراق:

توصف عائلته بالعائلة العريقة في العراق، من ضمن العائلات المرموقة بالبلاد، بحيث تمتد جذوره إلى سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه.

لذلك يعتبره الكثيرون البطل الأعظم في العراق، فهو بنظرهم مقتدى محمد محمد صادق الصدر الذي قدم الكثير للعراق والعراقيين، وتميزه عائلته عن الجميع بكونه أحد أحفاد سيدنا علي بن أبي طالب عليه السلام.

ما هي ديانة مقتدى الصدر هل هو مسلم ام مسيحي :

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية في الفترة الأخيرة عن حقيقة ديانة مقتضى الصدر، فأثارت ديانته فضول الكثيرين من مؤيد ومعارض، مما أدى لزيادة الإشاعات والأكاذيب حوله.

ولكن ثبت أخيراَ بعد الكثير من البحث التدقيق في حياة مقتدى الصدر، تبين أنه يتبع ديانة الإسلام الشيوعيين.

                     
السابق
من هو ابو علي الشيباني ويكيبيديا
التالي
ما هي قصة اذاعة طامي الاذاعة الشعبية بالرياض

اترك تعليقاً