سؤال وجواب

من هو اشرف السعد ويكيبيديا ( من يكون )

غالباً ما يبحث المتابعين والجمهور عن معلومات حول الشخصيات على إثر خبر جديد أو ظهوره في إحدى اللقاءات او غيرها من الأمور التي تتطلب البحث عنهم ، فاليوم نسلط الضوء على شخصية محمد أشرف السيد علي سعد وهو أحد أبرز رجال الأعمال المصريين وسنتناول في هذه المقالة التعريف به وتقديم بعض المعلومات للباحثين والمهتمين ، وقد أشعلت عودته إلى القاهرة -قادما من لندن يوم الأربعاء بعد غياب أكثر من 25 عاما- مواقع التواصل الاجتماعي في مصر فمن هو اشرف السعد وما هي قصته ؟

محمد أشرف السعد ويكيبيديا

أشرف السعد من مواليد (1 يناير، 1954) وهو رجل أعمال مصري مقيم بلندن، كان قد تم الحجز على ممتلكاته لمدة 15 عاماً بقرار صادر عن الحكومة المصرية ، فقد كان أحد أعضاء جبهة إنقاذ مصر (ما قبل ثورة 25 يناير) المعارضة لنظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك لفترة قصيرة قاربت 24 ساعة قبل انسحابه منها.

نشأ أشرف السعد لأسرة متوسطة في حي المنيرة بالقاهرة، وكان والده موظف بهيئة الإسكان والتعمير، تخرج في المعهد العالي للدراسات التعاونية عام 1977، وكان الأخ الوحيد لأربع شقيقات. بدأ حياته بتجارة العملة وأسس شركة السعد للاستثمار وتوظيف الأموال في فبراير من العام 1991 ثم رفعت عليه عدة قضايا بتهمة النصب لكنه غادر مصر إلى فرنسا في نفس العام بحجة العلاج وبعد سفره بثلاثة أشهر صدر قرار بوضع اسمه علي قوائم الممنوعين من السفر.

كما حكم عليه بالسجن لمدة سنتين بتهمة إصدار شيك بدون رصيد في يناير من العام 1993، عاد فجأة حيث أحيل إلى محكمة الجنايات لعدم إعادته 188 مليون جنيه للمودعين بالإضافة الي عدة إتهامات أخرى. في نهاية ديسمبر من العام 1993، أخلي سبيله بكفالة 50 ألف جنيه وتشكيل لجنة لفحص أعماله المالية. رغم هذا سافر مرة أخرى للعلاج في فرنسا منذ 4 يونيو 1995 ولم يعد حتى الآن ومن الغريب أن مسؤولين بارزين كانوا من بين المودعين في شركات السعد لتوظيف الاموال إلا أنهم حصلوا علي اموالهم قبل إحالته إلى المحاكمة.

كم عمر اشرف السعد ؟

العمر 67 سنة

كم عدد زوجات أشرف السعد ؟

تزوج السعد 11 مرة وله 9 أولاد في 18 سبتمبر من العام 2011، توفيت ابنة السعد “سارة” عن 27 عامًا بعد معاناة مع المرض.

هل تم الافراج عن اشرف السعد تويتر

طمأن اشرف السعد متابعيه بخروجه من السجن ، حيث نشر : الحمدلله تم الافراج عني قبل ساعات والان انا في بيتي ولله الحمد والمنة واشكركم جميعا على سوالكم واعاد الله عليكم وعلى العالم اجمع الايام بخير

كم ثروة اشرف السعد الحقيقية

تسائل كثير من المتابعين والجمهور المصري عن ثروة اشرف السعد لدى عودته بعد الغياب الطويل حيث أثارت عودته جدلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بما يحمله تاريخ الرجل من محطات حافلة بدأت بقضايا توظيف الأموال الشهيرة في أواخر الثمانينيات وهروبه من مصر، وانتهت بتأييده المطلق للنظام الحالي والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وهجومه الدائم على معارضيه.

وانقسم المتابعون حول الحكم على عودته؛ فمنهم من رفض عودته بهذا الشكل مطالبا بعدم نسيان تاريخ الرجل الذي أضاع أموال المصريين بدعوى توظيفها، وعاش في لندن طوال هذه السنوات متمتعا بأموال من وثقوا به وأودعوا مدخراتهم لدى شركته طمعا في الأرباح الخيالية التي كان يقدمها.

في المقابل، أشاد مؤيدو السلطة بأشرف السعد واعتبروا أنه أخطأ ولقي جزاءه، وقام برد أموال المودعين، ولم يعد عليه أحكام قضائية، مؤكدين أنه وقف بجانب الدولة المصرية ممثلة في رئيسها خلال السنوات الماضية بشجاعة وهاجم أعداء السلطة وهو ما يجب مكافأته عليه.

أشرف السعد عاد إلى مصر بعد غياب استمر ربع قرن (مواقع التواصل)

3.236.84.188, 3.236.84.188 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
انشئ اول اسطول اسلامي في عهد ؟ ( من يكون )
التالي
من هي إيناس عبدلي ويكيبيديا ( من تكون )

اترك تعليقاً