سؤال وجواب

من هو اخر صحابي توفي من الصحابه ؟

يتسائل البعض عن اخر من توفي من الصحابة في زمن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم , فالصحابة هم أولئك الذين آمنوا بالرسول عليه الصلاة والسلام وصحبوه في حياته بالإضافة إلى أنهم حملة رسالة الإسلام الأولين  , سنذكر لكم فيي هذا المقال معلومات عن أخر صحابي توفي في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ..

من هو اخر صحابي توفي من الصحابه ؟

كان عامر بن واثلة هو  آخر الصحابة موتا , حيث توفي سنة 102 هـ وقيل سنة 100 هـ وقيل سنة 107 هـ وقيل سنة 110 هـ وهو بالإجماع آخر من مات من الصحابة الذين رأوا النبي محمد صلى الله عليه وسلم .


كان عامر بن واثلة ممَّن ناصروا علي بن أبي طالب وأحد أصحابه المحبين له والمقربين منه كما كان أبو الطفيل ثقة مأمونا يقر بفضل أبي بكر وعمر بن الخطاب ويثني عليهما ويترحم على الخليفة عثمان بن عفان.

معلومات عن الصحابي عامر بن واثلة

عاش عامر بن واثنة في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام حوالي ثماني سنوات، حيث وُلد في عام أُحد، ورأى النّبيّ محمد صلى الله عليه وسلم في الحج، وذهب إلى الكوفة، ثُمّ أقام في مكة حتى تُوفّي، وذُكِر أنه رأى النبي -عليه الصلاة والسلام- يطوف بالبيت، وكان ممّن روى عن عمر وعلي -رضي الله عنهما-، ونزل الكوفة والمدائن في عهد الصحابي حُذيفة بن اليمان -رضي الله عنه-، ثُمّ رجع إلى مكة ومات بها، وكان آخر الصحابة رُؤيةً للنبيّ -عليه الصلاة والسلام-، وصاحَب علياً -رضي الله عنه-، وشهد معه جميع المشاهد، وبعد وفاة علي -رضي الله عنه- رجع إلى مكة، واتّصف بالفصاحةِ والفضلِ والشّعرِ، وبأنّه حاضر الجواب، وقد وُلد أبو الطُّفيل بعد الهجرة، ورأى النبي -عليه الصلاة والسلام- في حجّة الوداع وهو يستلم الرُكن بمِحْجَنه، ويُقبّل المِحْجَن، وحمل راية المُختار لما ظهر بالعراق، وكان من الثّقات في النّقل، صادقاً، عالماً، فارساً.

                     
السابق
ربحك مضمون! من أبطال مسيرة التوحيد.. اشتهر بالفروسية والقوة الجسمانية.. شارك في آخر المعارك المشهورة قبل اعلان توحيد البلاد (الرغمه، السبله) وهو أول أمير على الرياض من ابناء المؤسس
التالي
نتائج تمهيدي 2021 لصف الثالث متوسط الخارجي ( موقع ناجح )

اترك تعليقاً