سؤال وجواب

من هو احمد غصن قاتل علي شبلي خلدة ويكيبيديا ؟

تصدرت عدة اسماء وشخصيات من خلدة لبنان عمليات البحث على الانترنت ومن بينها المدعو أحمد غصن الذي أطلق النار مباشرةً نحو شبلي في حفل زفاف بالجية ، وشبلي من المناصرين المعروفين لـ”حزب الله”. وأحمد هو شقيق الفتى حسن غصن الذي قضى في إشكال على خلفية رفع يافطة عاشورائية في خلدة العام الماضي.

عشائر العرب في خلدة

وفي وقت سابق اليوم، أشارت “عشائر العرب” تعليقاً على مقتل شبلي إلى أنّه “من العادات والتقاليد الأخذ بالثائر إذا لم تتمّ مصالحة بين المتخاصمين”، موضحةً أنّ “ما حصل بمقتل علي الشبلي ليس إلّا اخذ بثأر والقاتل شقيق المقتول حسن غصن”.
وأضافت في بيان: “نتمنى على ذوي المقتول علي شبلي اعتبار القتل عين بعين ولا يتجاوز ذلك وأنّنا جميعاً نحرص على الحفاظ على السلم الأهلي وحق الجوار والمشاركة الوطنية”، معتبرةً “الحادثة ثأرية لا أكثر وتضع في يد القضاء اللبناني إلى أن يأمر الله بأمره”.


كما شدّدت العشائر إلى أنّها “ترجو ألّا يجرّها الأمر إلى فتنة لا تحمد عقباها”، لافتةً إلى أنّ “يدها بيد كل من يريد صلحاً وخير للوطن والأمة”.

من جانبه، أكّد “حزب الله”، تعليقاً على مقتل الشاب علي شبلي في منطقة الجية، و”الذي قضى بفعل منطق التفلت والعصبية البعيدين عن منطق الدين والدولة، رفضنا المطلق لكلّ أنواع القتل والاستباحة للحرمات والكرامات”.
وأهاب “حزب الله” في بيان “بالأجهزة الأمنية والقضائية التصدي الحازم لمحاسبة الجناة والمشاركين معهم، إضافة إلى ملاحقة المحرضين الذين أدمنوا النفخ في أبواق الفتنة واشتهروا بقطع الطرقات وإهانة المواطنين”.
وأكّد الحزب “قيام الدولة بواجبها في الملاحقة والمحاسبة”.
                     
السابق
هل يحدث حمل بعد الغسل من الدورة بيوم ( سيدة تسأل )
التالي
حقيقة اختفاء سعد النبهان ويكيبيديا وتفاصيل اعتقال سعد النبهان الان

اترك تعليقاً