سؤال وجواب

من هو أحمد خريش ويكيبيديا وش اصله

أحمد خريش ويكيبيديا

أحمد خريش هو لاعب كرة قدم معتزل ، حيث نسرد لكم قصته كاملة في هذه السطور ، فقد سقط لاعب الاتحاد أحمد خريش في احدى المباريات التي كان يشارك فيها ، وكل المتابعين والجمهور واللاعبين تأثروا بهذا الحدث المؤلم ، ومشكلة البعيد الذي يتابع المباراة عبر الشاشة انه بصورة تلقائية، وطبيعية يتأثر بمشاعر، وحركات القريبين من اللاعب داخل الملعب والذين حقيقة لا يلامون على تفاعلهم مع ما جرى لشقيقهم سواء اتحاديين أو اهلاويين نسوا المباراة واهمية الفوز أو الخسارة وانشغلوا بحدث أهم، وهو سلامة شقيقهم كان الموقف بالفعل مؤثرا ومعبرا عن ترابط وتلاحم هذا المجتمع بكافة شرائحه بل انه أكد أن ما حدث في مواجهة الفريقين السابقة (العربية) من عراك، ومطاردات لم يكن ليعبر عن الصورة الحقيقية للرابط القوي بين اللاعبين وانهم في آخر الأمر احبة، واشقاء علاقتهم أكبر من مباراة كرة قدم.

قصة أحمد خريش

ما حدث لاشك قضاء وقدر والحمد لله أن الأمر عدى على خير، وسلم اللاعب بفضل الله ثم بالتدخل العاجل للمسعفين والاطباء الذين اشرفوا على علاجه، وكرة القدم فيها احتكاكات تجعل اللاعب معرضا للاصابة سواء بدرجة أقل او أكبر لا قدر الله لكن ما يجب التنبه له هو توجيه اللاعبين بالهدوء والتأني وعدم الدخول الخطر نعم الحماس مطلوب، وكل ادارة تسعى لتحفيز لاعبيها على العطاء الافضل وتحقيق الفوز لكن بدرجة لا تعرض اللاعبين للخطر خاصة واننا شاهدنا في المباراة دخولا عنيفا واشتراكات خطرة بالرؤوس (القرني واليامي) في الشوط الاول و(تكر والمشعل) في الشوط الثاني كاد ينتج عنها ما لا تحمد عقباه لذا يفترض عدم شحن اللاعبين والمطالبة بالفوز على حساب عرضة اللاعب لاصابة ربما تكلفه حياته، ونحن شاهدنا كيف تأثر الملعب بأكمله واختلطت المشاعر ولم يعد للفوز طعم حتى يبحث عنه ما دام الأمر وصل لحد فقدان زميل سواء كان في نفس الفريق أو الفريق الآخر.

الحكم علي المطلق لا أقول انه يتحمل جزءا مما حدث ولكن كان يجب عليه أن يكون حازماً أكثر وهو يرى صدامات الرؤوس والارجل، ويوقف الخشونة بأمر القانون وفي المقابل كانت بعض الالفاظ التي صدرت من بعض الجماهير المحسوبة على الاتحاد مرفوضة، وهي تطالبه بايقاف المباراة فـ (المطلق) يظل مواطنا كان يتألم من الداخل على ما حدث لخريش وشعوره لا يختلف عن شعور الجميع لكنه وقع بين أمرين أحلاهما مر فإن هو اوقف المباراة قبل النهاية حاسبه القانون وان هو طالب باستمرار اللعب فسر الأمر على انه لم يتفاعل مع الحدث وهذا التفسير خاطئ ، الرجل تفاعل وهو وبقية زملائه، واختاروا الاسلوب الامثل لانهاء المباراة ومن ثم الذهاب على عجل للاطمئنان على صحة اللاعب، وثمة أمر مهم يتعلق بالنقل التلفزيوني، وتواجد مكبرات الصوت فلاقط الصوت الخاص بالتلفزيون يفترض ان يكون بعيدا، والجميع سمع العبارة المخجلة التي صدرت تجاه الحكم اما مكبرات الصوت التي تذكر بالحراج فيجب منعها من الدخول من قبل الجهات المختصة حفاظاً على كل ما يعكر اجواء الروح الرياضية.

الجدير بالذكر أن اللاعب احمد خريش من لاعبي نادى الاتحاد السعودي الذي تأسس عام 1927 وهو أول نادي رياضي سعودي. وهو أحد أشهر الأندية السعودية. في عام (1947) شهدت الرياضة السعودية نقلة نوعية. حينما أولى الأمير عبد الله الفيصل وزير الداخلية حينها الرياضة اهتماما كبيراً ووجد في الاتحاد نواة طيبة لمستقبل رياضي مشرق. وحضر لأول مرة مباراة بين الاتحاد والمنتخب البريطاني للبوارج التي أقيمت عام 1369 هـ (1949) وفاز بها الاتحاد. وتكفّل بعدها الأمير بنقل الفريق إلى القاهرة للتعرف عن كثب عن كرة القدم المتقدمة آنذاك في مصر. وبالتالي أخذت الرياضة في هذه الفترة تقف على أبواب صيغة رسمية حكومية تمخضت عن الاعتراف الرسمي بها وتشكيل جهاز تنظيمي حكومي لها في عام 1372 هـ (1952).

 

السابق
من مؤلف كتاب الحيوان ؟
التالي
موقع حجز مواعيد الكشف الطبى لطالبى الحصول على سيارة معفاه من الجمارك

اترك تعليقاً