سؤال وجواب

من هم ممهدين الطريق … ؟

من هم ممهدين الطريق

ممهدين الطريق ويقصد بهم فرقة BTS وهي فرقة كورية تعزف الكيبوب ويقصد بمهد الطريق أي جعل طريق الفرقة التى سوف تأتى من بعدهم سواء كانت فى كوريا أو قارة اسيا كلها وهذه الفرقة لها شعبية جارفة فى جميع دول العالم بما فيها أمريكا مبتكر ة هذا النوع من الفن.

من هم ممهدين الطريق كيبوب؟

هم فرقة بي تي سي ويعرفون باسم فتيان بانقتان، هم فرقة فتيان من كوريا الجنوبية مكونة من سبع أعضاء تأسست في سيؤول عام 2010، وفي 2013 ظهرت لأول مرة تحت شركة بيغ هيت إنترتينمنت. أيضًا يشارك الأعضاء السبعة في كتابة وإنتاج العديد من أعمالهم. كانوا بالأصل فرقة هيب هوب، ثم تطور أسلوب موسيقاهم ليشمل مجموعة واسعة من الأنواع. غالبًا ما تركز كلمات أغانيهم على التعليقات الشخصية والاجتماعية، ويتطرقون إلى مواضيع الصحة النفسية، ومشاكل الشباب في سن الدراسة، والفقدان، والرحلة نحو حب الذات، والبحث عن الفردية. وتتميز أعمالهم بتضمن مراجع للأدب والمفاهيم النفسية وأيضًا قصة عن العالم البديل. وقد نظمت الفرقة العديد من الجولات العالمية.

يرمز اسم الفرقة بي تي أس إلى المصطلح الكوري وهو “بانقتان سونيوندان (هانغل: 방탄소년단)، ومعناه الحرفي هو “فتيان ضد الرصاص”. وفقًا للعضو جايهوب يدل الاسم على “رغبة الفرقة بصد الأنماط الشائعة، والإنتقادات، والتوقعات التي تستهدف المراهقين كالرصاص.” وفي اليابان يُعرفون بإسم “بودان شونيندان (防弾少年団)”، والذي يُترجم لنفس المعنى. في شهر يوليو من عام 2017، أعلنوا بي تي أس أن اسمهم سيرمز إلى “خلف الكواليس (Beyond the Scene)” كجزء من علامة هويتهم التجارية الجديدة. وهذا الاسم امتد ليصبح معناه “الشباب الناضجين BTS الذين يتجاوزون الوقائع التي يواجهونها، ويمضون قدمًا”.

اكبر فرقة كي بوب في العالم

وتصنف فرقة بي تي أس على أنها “أكبر وأنجح فرقة في الكي بوب بالعالم” يمكنهم “القيام بأشياء لا يمكن لأي اسم آخر في مجالهم أن يقوم بها”، كما منحتهم مجلة تايم لقب “أمراء البوب”. ذكر نائب رئيس بيلبورد سيلفيو بيترولونغو أنه يمكن مقارنة تأثير بي تي أس مع فرقة البيتلز والمونكيز. وقالت نائبة رئيس شركة نيلسون ميوزك، هيلينا كوسينسكي: “على الرغم من أن بانقتان لم يكونوا أول من فتح أبواب الكي بوب عالميًا، إلا انهم كانوا أول من أشتهر. لا يجذبون فقط الشباب بل أيضًا الأشخاص في سن الخمسينات والستينات”. كما تم تضمين الفرقة في قائمة مجلة تايم لأكثر 25 شخص تأثيرًا على الإنترنت بعام 2017 إلى 2019، أيضًا ظهروا على غلاف نسخة أكتوبر للمجلة من عام 2018 بالإصدار العالمي كـ “قادة الجيل القادم”، وأدرجوا بقائمة تايم لأكثر 100 شخص تأثيرًا في عام 2019. كما صنفتهم سي إن إن كأحد أكثر الفنانين نفوذًا في العقد، لـ “شهرة الكي بوب في الولايات المتحدة”. وفقًا لاستقصاء JoyNews24 لـ”أكثر الأشخاص تأثيرًا بعام 2019″ لأراء المتخصصين في هذا المجال، حصل بي تي أس على المركز الأول بـ74 صوتًا. أيضًا ذكرتهم مجلة بلومبيرغ ماركت ضمن أكثر 50 شخص تأثيرًا في عام 2018. كما تصدروا قائمة فوربس الكورية لأكثر المشاهير تأثيرًا في عام 2018 و2020 وفي عام 2017 احتلوا المركز الخامس، والثاني بعام 2019. كما تصدروا المركز الأول في قائمة “أفضل قادة المستقبل العالميين الدائمين” خلال إعلان جمعية أس دي جي بمقير الأمم المتحدة، في حين أشير لنادي معجبي بي تي أس (الآرمي) كـ “أفضل نادي معجبين عالميين دائم”. من الشخصيات البارزة الأخرى المُدرجة في هذه القائمة: ملالا يوسفزي، وبيل غيتس. ألهموا بي تي أس مُدرسًا في كاليفورنيا لتكون مدرسته الأولى في البلاد تقوم بتقديم دورة للثقافة والمجتمع الأمريكي الكوري. ذكرت كانغ سوجونغ مديرة معرض متحف الفن الحديث والمعاصر، أنها تأثرت بشكل كبير بمسار أغنية بي تي أس المخفي “Sea” أثناء تحضيرها للذكرى الخمسين لمعرض “المربع”.

تلقوا بي تي أس العديد من الجوائز والأوسمة، بما في ذلك 24 جائزة من حفل إمنيت للموسيقى الآسيوية، و33 جائزة من حفل ميلون الموسيقيّ، و20 جائزة من حفل جوائز القرص الذهبي، و14 جائزة من حفل جوائز سول للموسيقى، و13 جائزة من حفل جوائز مخطط قاون الموسيقي، و4 جوائز من حفل جوائز بيلبورد الموسيقية، و4 جوائز في حفل جوائز الموسيقى الكورية، و4 في حفل جائزة الموسيقى الأمريكية، وجائزتين من حفل إم تي في الأغاني المصورة. ومع مبيعهم لأكثر من 20.3 مليون ألبوم على مخطط غاون للموسيقى، أصبحوا بي تي أس أكثر فنان مبيعًا في تاريخ كوريا الجنوبية، متجاوزين الرقم القياسي لـشين سيونغ هون بـ 17 مليون ألبوم. في كوريا الجنوبية، يمتلكون بي تي أس في 4 ألبومات تجاوزت الملايين وثلاث أغاني منفردة تملك استماعات بلاتينية. وبصفتهم أول فرقة كورية تحصل على شهادة RIAA، فهم يمتلكون ألبوم بلاتيني واحد، ثلاث أغاني فردية بلاتينية، اثنان ذهبية وألبوم ذهبي واحد في الولايات المتحدة. أما في اليابان، بي تي أس هم أول فنان أجنبي يتلقى شهادة مليون لأغنية، كما أن لديهم أغنيتين حصلتا على بلاتينية متعدد وألبوم بلاتيني متعدد وألبوم بلاتيني وأربعة ألبومات ذهبية. وأيضًا يعتبرون أول فرقة كورية تتلقى شهادات في المملكة المتحدة، مع امتلاكهم لشهادة فضية واحدة لأغنية “بوي وذ لوف”، وثلاث شهادات فضية لألبومات “لوف يور سيلف: أنسر” و”لوف يور سيلف: تير” و”ماب أوف ذا سول: بيرسونا”.

كم سعر تذكرة حفل bts في مصر

لمعرفة اسعار التذاكر من هنا

3.235.56.11, 3.235.56.11 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
كم عمر عبدالله بوشهري مواليد كام ويكيبيديا
التالي
حل لغز رجل صلى صلاة عيد الفطر وعيد الاضحى في يوم واحد ( وش حله )

اترك تعليقاً