سؤال وجواب

من متطلبات الطباعة باللمس اتجاه النظر ، حيث يُفترض عند الكتابة أن يكون اتجاه النظر نحو

ما هي متطلبات الطباعة باللمس بخصوص اتجاه النظر

من متطلبات الطباعة باللمس اتجاه النظر، و عرفت نعمة البصر أنها من أعظم النعم وللمحافظة عليها أثناء استخدام الحاسب فإن الوضع الصحيح لموضع نظر العينين أن يكون مقابلاً لأعلى الشاشة، وهي احد الاسئلة التي جاءت في الكتاب الوزاري بالتربيه الاسلاميه، على هيئة هل العبارة صواب او خطأ، حيث تعتبر هذه العبارة من ضمن العبارات الصواب.

من متطلبات الطباعة باللمس اتجاه النظر، حيث تشمل طريقة الطباعة باللمس عدد من الخطوات والمتطلبات لتكون الطريقة سليمة وصحيحة ، فهي يتم من خلالها وضع الأصابع وتحريكها على لوحة المفاتيح بدون الحاجة الى النظر لمفاتيح لوحة الكيبورد او المفاتيح ، وتحقق هذه الطريقة سرعة عالية في الكتابة ودقة مع الحرص على عدم النظر الى لوحة المفاتيح والتركيز فقط في النص المكتوب، ونقر المفاتيح نقرات سريعة رشيقة، ولذلك سميت طباعة اللمس بهذا الاسم، وتقاس سرعة الطباعة بعدد الكلمات التي تكتبها في الدقيقة .

ويبحث الطلبة بالمملكة العربية السعودية عن حل سؤال من متطلبات الطباعة باللمس اتجاه النظر، حيث يُفترض عند الكتابة أن يكون اتجاه النظر نحو ، فهناك اتجاه للنظر اثناء استخدام طريقة الكتابة او الطباعة باللمس ،

من متطلبات الطباعة باللمس اتجاه النظر، حيث يُفترض عند الكتابة أن يكون اتجاه النظر نحو

الاجابه الصحيحة هي : الأوراق التي اكتب منها ونحو الحاسب

وهذه مزايا الطبعة باللمس نذكرها لكم على شكل نقاط:

  • الدقة في الكتابة، وقلة في الأخطاء: فعندما يعتاد المتدرب على استخدام الكيبورد بناءاً على أسس محددة سليمة فإن الطباعة تتميز بدقة وقلة اخطاءها.
  • السرعة وتوفير الوقت والجهد: تصل السرعة في الطباعة باللمس الى 80 كلمة في الدقيقة او اكثر، وذلك يؤدي الى التفوق على الكتابة باستخدام القلم او أي وسيلة ثانية للكتابة.
  • تقليل التعب والاجهاد: فلا يحتاج المستخدم نقل بصره بين الكيبورد وشاشة الحاسوب والورقة، بلا يكفي ان ينظر الى الورقة التي ينقل منها وذلك يقلل من الاجهاد في الطريقة التقليدية.
السابق
تغيرت السرعة المتجهة من 4 م/ث إلى 12 م/ث خلال 4 ث فما تسارعه ؟
التالي
المفتاح الذي يحذف الحرف أو الرمز الذي يلي المؤشر هو

اترك تعليقاً