سؤال وجواب

من كم لون يتكون قوس قزح ؟ ( سؤال المشاهدين )

نزودكم الآن في موقع فيرال بالاجابة الصحيحة لسؤال المشاهدين في برنامج مهيب ورزان برنامج المسابقات الذي يذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر» ، ويستمر كل من مهيب ورزان في طرح أسئلة المشاهدين يومياً ، واليوم ولليوم السابع عشر على التوالي فقد كان سؤال الجمهور من كم لون يتكون قوس قزح ؟

قوس قزح يتكون من كم لون ؟

وقوس قزح ليس شيئًا ماديًا يمكن لمسه ، ولكنه خدعة بصرية ووهم يضفي لمعانا وجمالاً على قطرات المطر عقب تساقطها من السماء ، فهي عبارة عن قوس متعدد الألوان يظهر بعد سقوط المطر عندما تكون الشمس مشرقة ، وقوس قزح ظاهرة بين وهم وسراب طبيعية فيزيائية تحدث نتيجةَ انكسار وانعكاس ضوء أشعّة الشمس عبر قطرات ماء المطر .

كما أن قوس قزح ليس له مكانٌ محددٌ أو ثابت في السماء، ورؤيتُك للقوس تعتمد على مكان وقوفك ومكان الشمس أو مصدر الضوء، بحيث يجب أن تكون الشمس خلفَ الشخص الذي يشاهد القوس، وغالباً ما يظهرُ على شكل نصف دائرة وفي بعض الحالاتٍ يكونُ بفعلِ انكسار ضوء القمر عبرَ قطرات الماء. ولا بدّ من ذكرِ أنَّ أقواس قزح التي نراها هي في الواقع دوائر كاملة، ولكن لا يمكن للشخصِ الموجودِ على سطح الأرض أن يراها، بينما يمكن للركّاب المُسافرين عبرَ الجو من رؤيتها في بعض الأحيان.

من كم لون يتكون قوس قزح ؟

1- خمسة ألوان ( 5 )

2- سبعة ألوان ( 7 )

3- تسعة ألوان ( 9 )

الاجابة الصحيحة هي : رقم 2 سبعة ألوان

حيث يتسلسل الألوان في القوس عادةً يظهر باللون الأحمر من الخارج ويتدرج إلى البرتقالي ثمّ اللون الأصفر ثمّ الأخضر ثمّ الأزرق ثمّ النيلي وأخيراً الّلون البنفسجي من الداخل .

 

السابق
في تطبيق #مستشفيات_دله تم تقديم خدمة الطب الاتصالي؛ وهي خدمة الاستشارة عن بعد. ما العيادات المتاحة الآن لتقديم خدمة الطب الاتصالي؟
التالي
كم عدد الوان قوس قزح إجابة ( من كم لون )

اترك تعليقاً