سؤال وجواب

من كانت بالتناوب ملكه فرنسا ثم ملكة انجلترا؟

يبحث الكثير من الاشخاص عن الملكة التي تولت عرش مملك فرنسا ثم ملكة انجلترا , حيث انها كانت من الشخصيات البارزة في وقتها وعرفت بانسانيتها وحبها للخير والعطاء , ومن هنا أعزائي سنقدم لكم أهم المعلومات عن الملكة التي تناوبت على عرش فرنسا وانجلترا … تابعو معنا المقال ..

من هي الملكة التي تناوبت على عرش فرنسا ثم انجلترا ؟

الملكة إليانور آكيتاين ولدت حوالي عام 1122 أو 1124 للميلاد ، كانت بالتناوب ملكة فرنسا، ثم ملكة إنجلترا , يذكر انها كانت أغنى وأشهر وأقوى امرأة في أوروبا الغربية خلال العصور الوسطى المتوسطة. بالإضافة إلى كونها دوقة أكيتانيا حسب حقها الشرعي فقد كانت ملكة فرنسا قرينة بين العامين 1137–1152 بزواجها من لويس السابع وبعدها ملكة إنجلترا قرينة بين العامين 1154–1189 من خلال زواجها من هنري الثاني , أنجبت أحد أشهر حكام إنجلترا وهو ريتشارد قلب الأسد. كانت راعية للشخصيات الأدبية مثل روبير واس وكريتيان دي تروا , توفيت في 31 مارس أو الأول من أبريل عام 1204 للميلاد في بواتييه وليس في دير فونتافود .

من هو ريتشارد قلب الأسد ؟

هو ابن الملكة التي تناوبت على عرش فرنسا ثم تولت عرش انجلترا الملكة اليانور آكيتاين والملك لويس السابع , ولد ريتشارد في 8 سبتمبر 1157، من المحتمل في قصر بومونت، في أكسفورد بمملكة إنجلترا، وهو الشقيق الأصغر لويليام التاسع كونت بواتييه وهنري الملك الشاب وماتيلدا دوقة ساكسونيا. ولكونه الابن الشرعي الثالث للملك هنري الثاني ملك إنجلترا، لم يكن متوقعًا أن يعتلي العرش. كما كان شقيقًا أكبر لجيوفري الثاني دوق بريتاني وإليانور ملكة قشتالة وجوان ملكة صقلية وجون ملك إنجلترا الذي خلفه على عرش إنجلترا. أيضًا كان أخًا غير شقيق أصغر لماري كونتيسة شامبانيا وأليكس كونتيسة بلوا. توفي ويليام أكبر أبناء هنري الثاني وإليانور آكيتيان عام 1156، قبل مولد ريتشارد. غالبًا ما كان ريتشارد يوصف بأنه الابن المفضل لأمه إليانور آكيتيان. والده هنري نورماني-إنجوي ينحدر من نسل ويليام الفاتح. وقد نسب المؤرخ المعاصر لتلك الفترة رالف الديسيتوي عائلته إلى ماتيلدا ملكة إسكتلندا والملوك الأنجلوساكسونيين لإنجلترا ولألفريد العظيم، حتى نوح ووودن. ووفقًا للأسطورة الأنجوية، فإنه تجري في عروقهم دماء شيطانية.

 

السابق
دعاء اللهم امسيت لك عبدا داخرا مكتوب كامل
التالي
ماذا تسمى عظائم الذنوب ؟

اترك تعليقاً