سؤال وجواب

من فوائد التاريخ يعزز الهوية، والمواطنة صح أم خطأ


يضع الطلبة علامة (√ ) وعلامة (×) فيما يأتي من فوائد التاريخ يعزز الهوية، والمواطنة ؟

اهلا بكم في موسوعة فيرال ، نستعرض لحضراتكم الاجابة النموذجية لهذا السؤال المميز والذي تمكنا من ايجاد الحل الخاص به من خلال ثلة من الاساتذة والخبراء في حلول الاسئلة التعليمية للمنهاج السعودي الجديد للفصل الدراسي الاول ، واليكم حل سؤال من فوائد التاريخ يعزز الهوية، والمواطنة صح أم خطأ في الفقرات التالية.

ويعتبر التاريخ علماً يقوم على دراسة الأحداث وتسجيل الوقائع التي حصلت قديماً وحديثاً، ويعتمد هذا العلم على الوقت والإنسان، وكان العرب قديماً يُسجلون الوقائع والأنساب، ويظهر ذلك جلياً في تناولهم لموضوع الأنساب، والتاريخ من خلال الشعر والتغني به، وللتاريخ أهمية كبيرة وفوائد عديدة للإنسان سنتحدث عنها في هذا المقال، إضافة إلى آراء بعض المؤرخين نحوه.


كما وتساعد دراسة التاريخ على فهم الأخلاقيات ، لأن دراسة قصص ومواقف الناس في الماضي تسمح للأشخاص الذين يدرسون التاريخ بتقييم إحساسهم الأخلاقي والسعي إلى صقله لتجنب التعقيد الذي يواجهه الناس في بيئات معيشية صعبة. يجب أن يتعلم طلاب التاريخ ليس فقط قصص الأشخاص العظماء في التاريخ ، ولكن أيضًا الأشخاص العاديين الذين أصبحوا قدوة يُحتذى بها في الشجاعة والاجتهاد والتضحية في حياتهم ، تمامًا مثل قصص الأشخاص الذين عانوا من المحن أو الصعوبات في التاريخ.

من فوائد التاريخ يعزز الهوية، والمواطنة صواب خطا

الجواب : عبارة صواب

ومن فوائد التاريخ أيضاً ما يلي :

تُساعد قراءة التاريخ على زيادة التوعية القومية، واعتزاز الفرد بتاريخ أمته، هنا يُصبح التاريخ إلهاماً لعمل الإنسان، وإبداعاته، ومُحفزاً له للعمل. يُوسع التاريخ مدارك الإنسان من الناحية الأخلاقية، وهناك من يرون أنّ الفائدة الأخلاقية مهمة أكثر من غيرها، فهي تجعل للتاريخ قيمة من ناحية التربية، إضافة إلى رفعها لمستوى الأخلاق.

يُساهم التاريخ في إنشاء حوافز، وقيم عند الناشئين من أفراد الوطن، وذلك من خلال بث التوعية القومية بدواخلهم، والتي تمدهم بالطاقة، والنشاط من أجل الحفاظ على هذا التاريخ، والاستفادة منه.

يُستفاد من التاريخ في بعض الوظائف الحكومية التي تضع التاريخ كشرط في اختبارات القبول، كالتعليم، وأمانة المكتبات، والمتاحف. تُعد معرفة التاريخ ضرورية للعاملين في المجال السياسي، حيث تضمن هذه المعرفة لهم النجاح في أعمالهم.

يُستعمل التاريخ كأداة لترسيخ الوحدة الوطنية، والكفاح ضد القوى المعادية للدولة.

 

                     
السابق
يحدث كسوف الشمس عندما ….؟ ( وش حله )
التالي
أي نوع من النباتات التالية ينتج الثمار ( شو الخيار )

اترك تعليقاً