سؤال وجواب

من عوامل ترابط العالم العربي والإسلامي ؟ مطلوب الاجابة


أذكر عوامل ترابط العالم العربي والإسلامي

نظراً لأن التعليم إلكترونياً في وطني السعودية ، فهناك بعض الطلاب يواجهون صعوبة في حل اسئلة المواد التعليمية في المنهاج التعليمي المقرر بالمملكة ، لذلك ننوه بكافة الطلاب ان يثق بجهوده التي تمكنه من تخطي العقبات التي فرضتها جائحة كورونا في البلاد والتي أثرت على المسيرة التعليمية لتنعدم وجاهياً وتصبح إلكترونياً عن بعد ، فلا تكترثوا للعقبات المفروضة علينا في السعودية وننصحكم بمواكبة دروسكم والبحث عن الاجابات للأسئلة التعليمية وترسيخها بقائمة معلوماتك لمواصلة رحلتك التعليمية ، والان نزودكم اليوم بالاجابة عن السؤال المطروح :من عوامل ترابط العالم العربي والإسلامي

من عوامل ترابط العالم العربي والإسلامي : المصالح المشتركة اختلاف الاديان. التاريخ الاسلامي.

في خضم الأحداث العالمية والإقليمية وغياب الترابط الدولي والإقليمي المسؤول، وضعف القيم الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والدينية، وتشتت الجهود ذات العلاقة بما يحتاج إليه ويعيشه العالم اليوم، خصوصا العالم الإسلامي والعربي، وتبعثر الفكر والمواقف والآراء ودخول الأهواء والاجتهادات الفردية، التي ربما تقود إلى شيء من الضلال وكثير من التفكك والاختلاف، يبرز دور وأهمية رابطة العالم الإسلامي، التي عرف بها القائمون عليها بأنها منظمة إسلامية عالمية جامعة، تنسق الجهود في مجالات التعريف بالإسلام وشرح مبادئه وتعاليمه ودحض الشبهات والافتراءات التي تلصق به والعمل على جمع كلمة المسلمين، وعونهم في حل مشكلاتهم وتنفيذ مشروعاتهم الدعوية والتعليمية والتربوية والثقافية، والرابطة في دور وهدف آخر لها هو “تشجيع الحوار مع أصحاب الثقافات الأخرى، وتسعى إلى ما يحقق السلم والأمن والعدل في البشرية وتحارب العنف والإرهاب.

تصنف من عوامل ترابط العالم العربي والإسلامي :

الحل هو التالي

١- الدين الإسلامي

٢- اللغة العربية

٣-التاريخ الإسلامي والمصالح المشتركة

اهداف الترابط بين العالم العربي والاسلامي :

1 – التعريف بالإسلام عقيدة وشريعة وسلوكاً والدعوة إليه، وتوعية المسلمين بحقائقه النبيلة وفقا للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

2 – العمل على تحقيق رسالة الإسلام في نشر السلام والعدل وحفظ حقوق الإنسان.

3 – شرح تعاليم الإسلام الصحيحة والدعوة إليها، ودحض الافتراءات عليه والتصدي لمحاولات التشويه لصورته والتضليل الموجه ضد دعوة الحق.

4 – تنمية التعارف والتعاون بين الشعوب الإسلامية، والعمل على إيقاظ الوعي المشترك بقضايا المسلمين وتطلعاتهم إلى تحقيق العدل والسلام والاستقرار.

5 – بذل الجهود في علاج المشكلات التي يواجهها العالم الإسلامي وتقديم العون للمسلمين في حل مشكلاتهم وتحقيق آمالهم المشروعة.

6 – بذل الجهود الممكنة لدفع عوامل النزاع والشقاق وفساد ذات البين داخل الشعوب والجاليات الإسلامية وفيما بينها.

7 – السعي إلى نشر الفضيلة والإصلاح في الأرض ودفع الإفساد عنها، وحث الناس على طاعة الله وطاعة رسوله – صلى الله عليه وسلم.

السابق
اي مما يلي يعد مثالا على الوقود الاحفوري
التالي
كانت العراق قبل الفتح تابعه لحكم

اترك تعليقاً