سؤال وجواب

من صاحب رواية العجوز والبحر

أهلا وسهلا ومرحبا بكم أعزائي المتابعين بكل مكان نرحب بكم في موقع فيرال الذي يقدم لكم افضل الاجابات والحلول لجميع اسئلتكم واستفساراتكم , حيث نسعى دائماً لمساعدتكم لحل واجباتكم وتقديم أفضل المعلومات والاجابات , والان نفيدكم بالاجابة على من هو صاحب رواية العجوز والبحر ؟؟؟

رواية العجوز والبحر

العجوز والبحر أو الشيخ والبحر (بالإنجليزية: The Old Man and the Sea)‏ وهي رواية للكاتب إرنست همنجواي قام بتأليفها في هافانا، كوبا في عام 1952 وكانت إحدى روائعه إلى جانب «وداعاً للسلاح» و«ثلوج كلمنجارو» وغيرها. حاز إرنست همنجواي بفضل العجوز والبحر على جائزة نوبل في الأدب وجائزة بوليتزر الأمريكية “لأستاذيته في فن الرواية الحديثة ولقوة أسلوبه كما يظهر ذلك بوضوح في قصته الأخيرة “العجوز والبحر” كما جاء في تقرير لجنة نوبل.

من هو إرنست همينغوي صاحب رواية العجوز والبحر

هور روائي مُلقب بـ«البابا» ولد بتاريخ 21 يوليو 1899 وتوفي ب 2 يوليو 1961 , روائي وكاتب قصة قصيرة وصحفي ورياضي أمريكي. كان لأسلوبه البليغ والبسيط، الذي سمّاه نظرية الجبل الجليدي، تأثير قوي على الأدب في القرن العشرين، في حين أن أسلوب حياته المغامر وصورته العامة جلبت إعجاب الأجيال اللاحقة. كتب همينغوي معظم أعماله بين منتصف عشرينيات ومنتصف خمسينيات القرن العشرين، وحصل على جائزة نوبل للآداب في عام 1954. نشر سبع روايات وست مجموعات قصصية وعملين غير خياليين. نُشرت بعد وفاته ثلاث من رواياته وأربع مجموعات قصصية وثلاثة أعمال غير خيالية. تُعد العديد من أعماله ضمن كلاسيكيات الأدب الأمريكي.

إرنست همينغوي السيرة الذاتية

نشأ همينغوي في بلدة أوك بارك في ولاية إلينوي الأمريكية. عمل بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، مراسلًا لبضعة أشهر في جريدة «ذا كانساس سيتي ستار» قبل أن يغادر إلى الجبهة الإيطالية مُجندًا بصفة سائق سيارة إسعاف في الحرب العالمية الأولى. في عام 1918، أصيب بجروح خطيرة وبعد أشهر من الاستشفاء في إيطاليا عاد إلى موطنه. شكلت تجاربه في زمن الحرب البنية الأساسية لروايته وداعًا للسلاح التي نُشرت في عام 1929.

من صاحب رواية العجوز والبحر

الاجابة هي : إرنست همينغوي .

54.144.55.253, 54.144.55.253 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
             
             
السابق
تتحكم النواة في مكونات الخلية؟
التالي
ما هو الشيء الموجود في اجسامنا وغير موجود بادم

اترك تعليقاً