سؤال وجواب

من جدول النسبة أدناه إذا كان ثمن ٦ كتب ٤٠ ريالًا فما ثمن ٩ كتب بالمعدل نفسه


يعتبر الوصول إلى النجاح والتميز من أهم تطلعات جميع الطلاب الذين وصلوا إلى مراحل متطورة من التعليم ويسعون للمساهمة في درجة تميزهم ، لذلك على جميع الطلاب المثابرة ومواصلة رحلة التعليم والجد والاجتهاد حتى الوصول الى افضل الدرجات ،وفي ظل الظروف التي يعيشها مجتمعنا بسبب جائحة كورونا ، لجأ التعليم الى طريقة التعليم عن بعد وهي التعليم الإلكتروني وهذا ما جعل من التعليم صعوبة في حل المسائل خاصة الحسابية ، وبدأ الطلاب يبحثون عن الاجابات على الانترنت لتسهيل الوصول الى الاجابة والحل ، ومن بين هذه الأسئلة جاء سؤالاً مفاده (من جدول النسبة أدناه إذا كان ثمن ٦ كتب ٤٠ ريالًا فما ثمن ٩ كتب بالمعدل نفسه) فما اجابة هذا السؤال ؟

تمنحك هذه المقالة الاجابة عن السؤال المطروح من جدول النسبة أدناه إذا كان ثمن ٦ كتب ٤٠ ريالًا فما ثمن ٩ كتب بالمعدل نفسه ، والمطلوب في السؤال ثمن 9 كتب اذا كان ثمن 6 كتب يساوي 40 ريالاً ، وبالتمعن جيداً الى المسألة نجد ان طريقة الحل سهلة وبسيطة ، فمن المعطيات تستطيع ايجاد المطلوب .


6 كتب يساوي 40 ريال

9 كتب كم يساوي ؟

نقسم العدد 40 على العدد 6 ونستخرج سعر الكتاب الواحد ، ومن ثم نقوم بضرب الناتج بالعدد 9 ونستخرج ثمن 9 كتب والناتج هو 60 ، قم بتطبيق الحل بنفسك وستجد الاجابة نفسها .

اختر الاجابة الصحيحة : من جدول النسبة أدناه إذا كان ثمن ٦ کتب ٤٠ ريالا فما ثمن ٩ كتب بالمعدل نفسه

50

60

80

90

الاجابة باللون الأحمر

                     
السابق
في أحد المنتزهات كانت نسبة الأطفال إلى الكبار ٢ إلى ٣ فأي مما يأتي يبين عدد الأطفال وعدد الكبار الذين كانوا في المنتزة
التالي
ركب خالد دراجَتَه وذهب يصلي في مسجد الحي ِّالذي يسكن فيهِ، ثمَّ قاسَ المسافةَ التي قطَعَها. فما وحدةُ الطولِ المتريّةُ المناسبةُ لقياسِ المسافةِ التي قطَعَها؟

اترك تعليقاً