سؤال وجواب

من اين يتم الحصول على شعر فرشاة الرسم

للإجابة على السؤال المطروح ، لا بد أن نتعرف على كيف تصنع فرش الرسم ، وتعود صناعة فرشاة الرسم لعصور ما قبل التاريخ ، حيث أنها ليست أداة حديثة، كما تظهر رسومات الجدران والكهوف شكلًا من أشكال الفرش لكنها ليست مصنوعة من الخشب أو الحجارة، كما تم العثور في مصر على فرش رسم متحجرة كانت مصنوعة من سعف النخيل المصقول بينما عثر في أماكن أخرى على فرش مصنوعة من العظام ونشارة الخشب.

كيف تصنع فرشاة الرسم

صنعت فراشي الرسم في الأصل من شعر الحيوانات، وهو من مازال المادة الأساسية لصنع أفضل الفرش اليوم، على سبيل المثال فرش شعر السمور مخصصة للرسم الصغير ، أما الفرش الأكبر حجمًا لا يتم تجميعها إلا بعد فصول الشتاء القاسية في سيبيريا ومنغوليا عندما يصبح ذيل السمور كثيفًا بشكل خاص، وقد كان تطبيق المقبض على الشعر المتدرج يتم يدويًا إلى حد كبير حتى القرن الثامن عشر، ولا تزال الفرش الفنية الدقيقة تصنع بهذه الطريقة حتى اليوم، يتم الآن استخدام المواد الاصطناعية مثل الحرير الصناعي والنايلون وتجميعها بواسطة آلة لصنع فرشاة أقل تكلفة.

عندما بدأ صانعو فرش الرسم بتجربة المواد خلال العصر الصناعي ، خاصة مع إضافة الحلقات المعدنية لدمج الشعر مع اليد، تغير الرسم أيضًا، فقد كانت الفرشاة المسطحة هي المفضلة لدى الانطباعيين بسبب الطريقة الجديدة لالتقاط الطلاء ووضعه، وعندما بدأ جاكسون بولاك في رسم لوحاته العملاقة ، احتاج إلى فرش طويلة بما يكفي ليقف ويرسم، وتمامًا مثل الرسامين القدامى ، اعتمد بولاك على فرش الرسم الخاصة به ليأخذ قفزة أخرى إلى الأمام في الرسم.

من اين يتم الحصول على شعر فرشاة الرسم

يمكن استخدام الكثير من أنواع الشعر لصنع فرشاة الرسم، ونوع الشعر هو الذي يحدد أنواع فرش الرسم، لكن بالطبع فإن فرشاة الشعر الطبيعي هي الأفضل ويتم الحصول على الشعر الطبيعي من الحيوانات، وأفضل أنواع الشعر الطبيعي هي:

  • شعر حيوان السمور: وبالطبع فإن شعر السمور مرتفع التكلفة، ويمكن شراؤه من موقع أمازون، كما تتوافر أنواع كثيرة من فرش شعر السمور، إلا أن أسعارها مرتفعة مقارنة بالأنواع الأخرى.
  • شعر الماعز : يمكن استخدام شعر الماعز لصنع فرش الرسم، لكن جودتها ستكون أقل من شعر السمور وسعرها أيضًا.
  • شعر السنجاب: شعر السنجاب أرخص من السمور ، شعر السنجاب هو شعر ناعم، وتعمل فرش السنجاب الأكبر حجمًا بشكل أفضل من الفرش الصغيرة لأن كتلة شعر السنجاب معًا تمنحها الدعم.
  • شعر الخنزير: تستخدم بعض الشركات شعر ظهر الخنزير لإنتاج فرش عالية التحمل وبتكلفة أقل، لكن جودتها في الرسم أقل من أنواع الشعر الطبيعي الأخرى.
  • الألياف الصناعية: هناك العديد من أنواع الألياف الصناعية التي تستخدم لصنع فرش الرسم، لكن بجودة أقل حيث أنها لا تتحمل الطلاء بها عدة مرات مثل فرش الرسم المصنوعة من الشعر الطبيعي.
  • مزيج الشعر: تنتج بعض الشركات المصنعة فرشًا مصنوعة من مزيج من ألياف السمور والألياف الاصطناعية أو السمور وبعض أنواع الشعر الطبيعي الأخرى الأقل تكلفة مثل شعر السنجاب، وبعض هذه الفرش هي بدائل رخيصة مع أداء جيد لكنها تختلف حسب الشركة المصنعة.
18.206.76.226, 18.206.76.226 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ما هو الحيوان الذي يتنفس من مؤخرته؟
التالي
هل الدراسة العام القادم عن بعد 1443 في المملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً