سؤال وجواب

من اين تم اطلاق مسبار الامل


من اين تم اطلاق مسبار الامل؟ تلقت دولة الامارات العربية المتحدة اولى اشاراتها من مسبار الامل الذي اطلقته في ساعة مبكرة من صباح الاثنين (20 يوليو/تموز)، وتمت عملية إطلاق مسبار “الأمل” من منصة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة للإطلاق من مركز تانيغاشيما الفضائي الياباني ، ومع اطلاق اولى رحلات مسبار الامل الاماراتي حول المريخ ، عمت اجواء الفرح والسعادة في الوطن العربي بشكل واضح وذلك لأن هذا الانجاز يعتبر انجازاً عربياً لكل الدول العربية ، وبدأ يتسائل الجمهور العربي عن تفاصيل هذا المشروع وفيما يلي نضع لكم بعض المعلومات والتفاصيل عن مسبار الامل الاماراتي وقد نشرنا عدد من المقالات عن مسبار الامل ، فبعد ما يزيد قليلا عن ساعة من إطلاقه، نشر المسبار ألواحا شمسية لتشغيل أنظمته وأقام اتصالات لاسلكية مع المهمة على الأرض.

من اين تم اطلاق مسبار الامل

الجواب : تمت عملية إطلاق مسبار “الأمل” من منصة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة للإطلاق من مركز تانيغاشيما الفضائي الياباني

كم يبلغ وزن مسبار الامل

ويبلغ وزن المسبار 1350 كيلوغراما، وهو بحجم سيارة رباعيّة الدفع تقريبا. وسيستغرق “الأمل” سبعة أشهر للسفر مسافة 493 مليون كيلومتر إلى المريخ، ليبلغ هدفه تزامنا مع احتفال الإمارات بمرور 50 عاما على قيام الدولة الموحّدة.

وبمجرد دخوله المدار، ستستغرق كل حلقة 55 ساعة بسرعة متوسطة تبلغ 121 ألف كلم في الساعة، بينما يقتصر الاتصال بمركز القيادة والسيطرة الإماراتي من ست إلى ثماني ساعات مرتين في الأسبوع.

كم المدة التي يستغرقها مسبار الامل في المريخ

سيبقى مسبار الامل في رحلته حول مدار المريخ لمدة سنة مريخية كاملة أي 687 يوما.

وستنقل ثلاث أدوات تقنية مثبتة على المسبار صورة كاملة عن أجواء الكوكب الأحمر طوال السنة المريخية. وسيحلل جهاز لقياس الأطياف الحرارية يعمل بالأشعة تحت الحمراء الغلاف الجوي السفلي وهيكلة الحرارة، بينما يوفّر جهاز تصوير عالي الدقة معلومات حول مستويات الأوزون. وأخيرا، يقيس جهاز بالأشعة فوق البنفسجية مستويات الأوكسيجين والهيدروجين من مسافة تصل إلى 43000 كيلومتر من السطح.

3.235.108.188 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هو مدير مشروع مسبار الامل ؟
التالي
تدخل الطاقة أول مرة في نظام بيئي لبركة ما من خلال

اترك تعليقاً