سؤال وجواب

من الذي شيد قبة الصخرة المشرفة في القدس؟


من الذي شيد قبة الصخرة المشرفة في القدس؟ , أحبتي الزوار مرحباً بكم وأسعد الله أوقاتكم جميعاً ووفقكم أحبتي كما عودناكم زوارنا الاوفياء، معا وسويا نحو تعليم أفضل مع موقع فيرال، الذي من خلاله تحصلون حل اسئلة التعلم على كل ما يساعدكم على التقدم بيت العلم وزيادة تحصيلكم التعليمي نقدم لكم هنا جواب سؤال: من الذي شيد قبة الصخرة المشرفة في القدس؟

من الذي شيد قبة الصخرة المشرفة في القدس؟

تعد قبة الصخرة من المعالم الاسلامية القديمة , تم بناءه في العصور القديمة و بقي مُحافظا على شكله وزخرفته، بنى هذا المسجد والقبّة الخليفة عبد الملك بن مروان، حيث بدأ في بنائها عام 66 هـ الموافق 685م، وانتهى منها عام 72 هـ الموافق 691م، وأشرف على بنائها المهندسان رجاء بن حيوة الكندي، وهو من التابعين المعروفين، ويزيد بن سلام مولى عبد الملك بن مروان، وقبّة الصخرة عبارة عن بناء مثمن الأضلاع له أربعة أبواب، وفي داخله تثمينة أخرى تقوم على دعامات وأعمدة أسطوانية، في داخلها دائرة تتوسطها «الصخرة المُشرفة» التي عرج منها النبي محمد إلى السماء في رحلة الإسراء والمعراج .


حل السؤال من الذي شيد قبة الصخرة المشرفة في القدس؟

الاجابة الصحيحة للسؤال (من الذي شيد قبة الصخرة المشرفة في القدس؟) , هي : عبد الملك بن مروان , حيث أنه في سنة 66 للهجرة شرع مهندسو الدولة الأموية ببناء القبّة، وأبدعوا في عمارتها إبداعاً مذهلاً , واستمر بناء قبة الصخرة مدة ست سنوات.

                     
السابق
كم عدد حصون خيبر
التالي
إذا ضربت حائطًا بعصا، فإن رد الفعل المساوي والمعاكس هو …

اترك تعليقاً