سؤال وجواب

من الأمثلة على المحاصيل النقدية ؟

يسعدنا اليوم الإجابة على الأسئلة القليلة التي طرحتها عبر موقعنا الإلكتروني ، ونعمل جاهدين على تقديم إجابات نموذجية شاملة وكاملة لتحقيق النجاح والتميز لك ، لذا لا تتردد في طرح أسئلتك أو استفساراتك في في عقلك وفي تعليقاتك ، والآن نتطرق لحل سؤال من الأمثلة على المحاصيل النقدية ؟

من الأمثلة على المحاصيل النقدية ؟

المحصول النقدي في الزراعة هو المحصول الذي يزرع من أجل الربح، ويستخدم المصطلح لتمييزها عن الزراعة المعيشية (زراعة الكفاف) وهي تلك التي تستخدم لتغدية ماشية المُنتِج أو عائلته في حد ذاتها.

المحصول النقدي هو المحصول المراد بيعه لجني الأرباح من البيع. هذا المصطلح يساعد على تمييز المحاصيل التي تزرع لتحقيق مكاسب تجارية من محاصيل الكفاف التي تزرع بشكل رئيسي لإطعام المزارع وأسرته مع القليل من اليسار ليتم بيعها في السوق. في الماضي ، كانت معظم المحاصيل تزرع كغذاء للمنتج ولعائلته. ومع ذلك ، فإن معظم المحاصيل المزروعة اليوم ، وخاصة في العالم المتقدم ، هي محاصيل نقدية يتم بيعها في الأسواق الوطنية أو الدولية لكسب الأرباح. يتم تصدير معظم المحاصيل النقدية المزروعة في الدول النامية في المقام الأول إلى الاقتصادات المتقدمة.

ما الذي يحدد سعر المحاصيل النقدية؟

يتم تحديد أسعار المحاصيل النقدية في أسواق السلع الدولية. وبالتالي لا يوجد مجال كبير لأخذ تغيرات الأسعار المحلية في الاعتبار. وبالتالي ، فإن المزارعين الذين ينتجون محاصيل جيدة النوعية من خلال إنفاق أقلهم هم أكبر الرابحين في صناعة المحاصيل النقدية. غالبًا ما يعاني المنتجون الفرديون والأسواق المحلية والبلدان من ضربة قوية عندما يتم إنتاج محصول وافر من نفس السلعة في أماكن أخرى مما يؤدي إلى زيادة المعروض من المحصول في الأسواق الدولية.

أمثلة على المحاصيل النقدية

من المحاصيل النقدية: الأرز والقمح والزيتون والقطن.

 

 

35.172.136.29, 35.172.136.29 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
مناطق قليلة الأمطار لا تسمح معدلات الأمطار السنوية فيها بقيام الزراعة
التالي
يطلق لفظ الصحابي على كل من …. ؟

اترك تعليقاً