سؤال وجواب

من أول من أنشأ الصيدليات في العالم


ما هو اسم اول من انشأ الصيدليات في العالم ويتكون من 5 حروف ، والصيدليات هي اماكن تباع فيها الأدوية والعقاقير والمستحضرات الطبية فهي عبارة عن مكان يقدم خدمة بمقابل مادي وهي مؤسسة عامة تابعة لوزارة الصحة يتم فيها تركيب الأدوية وصرفها ومراجعتها فمن هو أول من أنشأ الصيدليات في العالم .

وعلم الصيدلة علم يبحث فيه عن العقاقير وخصائصها وتركيب الأدوية وما يتعلق بها.المعجم الوسيط الصيدلة علمياً’ هي مهنة صحية تربط العلوم الصحية مع العلوم الكيميائية وتكون مسؤولة عن ضمان الاستخدام الآمن وفعالية المستحضرات الدوائية. كلمة الصيدلة مشتقة من اللغة اليونانية φάρμακον (pharmakon, بمعنى “الدواء” أو “الطب ، والمكان الذي يمارس فيه الصيدلي مهنته (في اللحظة الأولى) بالصيدلية، أو المتجر الكيميائي، أو متجر الأدوية. في الولايات المتحدة وكندا والبلدان العربية متاجر الأدوية لا تبيع الأدوية فقط بل أيضا سلع متنوعة مثل الحلوى، ومستحضرات التجميل، والمجلات، وكذلك المرطبات الخفيفة.

وكلمة الصيدلية مشتقة من جذر كلمة صيدلة وهو مصطلح يستخدم من القرن ال15 و 17. بالإضافة إلى مسؤوليات الصيدلي، عرض المشورة الطبية العامة ومجموعة من الخدمات التي يتم تنفيذها حاليا من قبل الممارسين المخصصين فقط، مثل الجراحة والقبالة (فن التوليد). والصيدلة يكون عملها في كثير من الأحيان عبر متاجر البيع بالتجزئة، بالإضافة إلى مكونات الأدوية، والتبغ وبراءات الاختراع الطبية. وتستخدم أيضا العلاج بالأعشاب.

من اول من انشأ الصيدليات في العالم من 5 حروف 

الاجابة : العرب

3.239.33.139 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من اول من انشا اسلوب الرسائل في الادب العربي ؟
التالي
كم عدد معجبين بلاك بينك ؟

اترك تعليقاً