سؤال وجواب

من أضرار تكدس العمالة الوافدة وجود المشكلات الأمنية


تأثير و أضرار تكدس العمالة الوافدة على الأمن السعودي

نرحب بجميع الطلاب والطالبات على موقع فيرال ، ويسعدنا أن نقدم لكم جميع الحلول لأسئلة الكتب المدرسية من أجل الحصول على أفضل تجربة تعليمية والبدء في الإجابة على الأسئلة هنا ، ومن بين هذه الأسئلة سؤال : من أضرار تكدس العمالة الوافدة وجود المشكلات الأمنية

ونظام العمالة الوافدة هو النظام الإلكتروني الذي يمكّن صاحب العمل أو الشخص المخوّل لأي منشأة من إنجاز أي عملية كإصدار تصاريح العمل أو تجديدها أو تغيير مهنة العامل الأجنبي وكافة الإجراءات المتعلقة بصاحب العمل.

تدفق العمالة الوافدة متدنية التكلفة والمهارة أدى إلى وجود مشكلات أمنية في السعودية ، اضافة الى تأثيرها على الاقتصاد السعودي مع عوامل أخرى مهمة مثل ارتفاع أجور الوظائف الحكومية، وارتفاع أعداد الوظائف الحكومية، بالإضافة إلى الدعم الحكومي الكبير للطاقة وبعض الخدمات العامة. وفي حين أسهم كل من تلك العوامل في إفشال محاولات تنويع الاقتصاد ورفع الإنتاجية في السعودية، إلى أننا سنركز في هذه الورقة على الأثر الاقتصادي السلبي الناتج عن تدفق العمالة الوافدة وسبل معالجة هذا التشوه وتقليل الآثار الجانبية المرتبطة بعلاجه. تكمن أهمية هذا البحث في أنه يأتي في وقت تسعى فيه المملكة، مرة أخرى، لعملية تحول اقتصادي جديدة، خاصة مع الانخفاض الأخير في أسعار النفط، الذي جعل من مسألة الإصلاح الاقتصادي مسألة وجودية أكثر من كونها كمالية. ويمثل هذا البحث مساهمة لدعم هذا التوجه من قبل الحكومة السعودية.

من أضرار تكدس العمالة الوافدة وجود المشكلات الأمنية؟

الاجابة هي :صواب

السابق
تتشابه الإنشطة الإقتصادية التي يمارسها سكان دول مجلس التعاون
التالي
ترغب سارة في شراء دمى لشقيقاتها ، إذا اطلعت على عدد من العروض في مجموعة من المحال التجارية ، كما هو مبين في الجدول ، فأي هذه العروض هو الأفضل؟

اترك تعليقاً