سؤال وجواب

من أشهر البرامج المستخدمة لتحرير ومعالجة الصور ؟ اختيار واحد مطلوب ( نقطة 1 )

من اشهر البرامج لتحرير ومعالجة الصوت

سواء كنت تتعامل مع ملفات الصور على أساس أسبوعي أو بضع مرات فقط في العام، ستوفر لك برامج تحرير ومعالجة الصور الحرة الرائعة وقتًا وقيمةً أقصى ممّا تتوقع، وقد يخيفك تعقيد بعض برامج تحرير الصور إذا كنت مًستخدمًا جديدًا، ولكن لا داعي للقلق  بسيط للغاية، كما أنّه، توجد أدوات مجانية مُدمجة في برامج تحرير ومعالجة الصوت ، وعلى مستوى احترافي في واجهة سهلة الاستخدام يمكنك إتقانها في دقائق معدودة ، فما أشهر هذه البرامج المستخدمة لتحرير ومعالجة الصور ؟

من أشهر البرامج لتحرير ومعالجة الصور :

Jokosher

Audasity

AdobePhotoshop

Pencil

ونتناول فيما يلي سؤال اخر مشابه :

من اشهر البرامج لتحرير ومعالجة الصوت و برامج إعداد الصوت

سواء كنت تبحث عن أداة للمساعدة في إنشاء مقطع صوتي لأفلامك المنزلية، أو شيء ما يساعدك على تحويل الأقراص القديمة وشرائط الكاسيت إلى تنسيق MP3 أثناء إزالة الخلفية الساكنة، أو إضافة التأثيرات الصوتية المهمة، أو حتى تصفية الصوت من الضوضاء والأصوات غير المرغوب فيها؛ فهناك برامج تحرير الصوت المجانية يقدمها لكم موقع فيرال من أجلكم.

1- Audacity

المُميز في محرر الصوت Audacity هو أنّه متوفر لجميع أنظمة الأجهزة المكتبية، وهو الخيار الأول لتحرير الموسيقى بشكل مجاني، ولديه عدد كبير من االمستخدمين، وهو أمر مُبرّر تمامًا؛ فإنها أداة قوية من شأنها أن تضع بعض برامج تحرير الصوت المدفوعة في حرج، وعلى الرغم من أن الواجهة قد تبدو في البداية مخيفة ومُعقدة بعض الشيء، إلا أنّها في الواقع قابلة للتعامل معها حتى بالنسبة للمُبتدئين.

تم تجهيز Audacity بمجموعة كبيرة من الأدوات المُدمجة، ممّا يُتيح لك تحرير الملفات المُسجلة مُسبقًا أو التقاط الصوت من خلال ميكروفون مُتصل أو حتى بث الموسيقى وملفات podcast، هناك دعم لمجموعة واسعة من تنسيقات الصوت لكلٍ من الاستيراد والتصدير، ومجموعة التأثيرات المُضمّنة المُثيرة للإعجاب.

وهناك أيضًا مجموعة رائعة من المكونات الإضافية لجهات خارجية لجعلها أكثر تنوعًا (أحد المفضلات لدينا هو Gsnap autotune الإضافي، وذلك لتأثير Drake§)، ويتوفر دليل إرشادي شامل لمساعدتك على التحكم في مع الجوانب الأكثر تعقيدًا في البرنامج، والاستفادة من قوته المطلقة ومجموعة رائعة من الميزات التي تجعل Audacity أفضل برامج تحرير الصوت التي يمكنك تنزيلها اليوم.

2- Ocenaudio

مثل برنامج Odacity، فإن برنامج Ocenaudio مُتاح للعديد من الأنظمة (Windows وLinux وMac)، وعلى الرغم من عدم ازدحامه بالميزات؛ إلا أنه من أروع برامج تحرير الصوت والتعديل الصوتي المُناسب للاستخدام اليومي. من المُفترض أن تساعد مُعاينة التأثيرات في الوقت الفعلي على تسريع عملك حيث لا توجد حاجة لتطبيق التغيير لتجربته فقط، وتسهل أداة التحديد الدقيقة جدًا تطبيق نفس التأثير على أقسام متعددة من الملف.

يمكنك استخدام Ocenaudio للعمل مع الملفات المُخزنة محليًا على جهازك، أو حتى فتح الملفات الموجودة عبر الإنترنت. ستصبح واجهة محرر الصوت الصغيرة إلى حدٍ ما مُمتعة في الاستخدام، وإذا قضيت بعض الوقت في التعرف على اختصارات لوحة المفاتيح، فستسطيع الوصول إلى المهام الشائعة بسرعة رهيبة في أي وقت من الأوقات.

يوفر Ocenaudio مجموعة جيدة من التأثيرات، مع توفر المزيد كمكونات إضافية، وهناك أيضًا خيار تصدير إبداعاتك كنغمة رنين لجهاز iPhone الخاص بك.

3- Free Audio Editor

هناك العديد من البرامج التي تحمل اسم Free Audio Editor، وهو أمر مفهوم (يحتاج المطورون إلى أن تصنف برامجهم جيدًا ويظهروا في الصفحات الأولى على Google، بعد كل شيء)، ولكنها ليست مُفيدة للمستخدمين على وجه الخصوص. نحن هنا نشير إلى البرنامج الذي أنشأه خبراء الإعلام في DVDVideoSoft بدلًا من الأداة من قبل FAEMedia.

على عكس برامج تحرير الصوت السابقة وخاصةً Audacity، لن يساعدك محرر الصوت هذا في إنشاء وتحرير التسجيلات المثالية أو القضاء على الضجيج الموجود في الخلفية -ولكن هذا ليس ما تم تصميمه من أجله. محرر الصوت الحر يجعل تعديل وتحويل الملفات الصوتية سهلًا ومُباشرًا قدر الإمكان -حتى بالنسبة للأشخاص الذين لم يستخدموا برنامجًا مُشابهًا من قبل.

واجهة محرر الصوت المجانية هي عبارة عن علاقة بسيطة قائمة على الأيقونات، مع عدم وجود قوائم فعلية ولا حتى قوائم مُنسدلة. عامل الجذب الرئيسي هو أداة تقطيع بسيطة، ولكن Free Audio Editor يحتوي أيضًا على مُحرر بيانات تعريف (Tags) مُمتازة لملفات الموسيقى (كاملة مع صورة الغلاف)، ومجموعة كبيرة من تنسيقات التصدير حتى يمكنك تخزين المقاطع الصوتية بصيغة مناسبة لجهاز التشغيل الخاص بك.

4- Ashampoo Music Studio

أول شيء ستلاحظه عن برنامج Ashampoo Music Studio 2018 هو أنه يبدو رائعًا (الإشارة الوحيدة إلى أنه برنامج مجاني هو إعلان صغير في أسفل واجهة Ashampoo Music Studio 7) وهو سهل الاستخدام للغاية.

يعد المحرر نفسه أبسط من برنامج Audacity، ليس فقط أنه يقدم مقطعًا صوتيًا واحدًا فقط، ولكنه مثالي للمهام الصغيرة مثل تقسيم ملف أو تقطيعه أو تسوية صوته. يتضمن Ashampoo Music Studio 2018 أدوات التقطيع والنسخ واللصق، وعلى الرغم من عدم وجود أدوات مُتقدمة للحد من الضوضاء أو غيرها من الفلاتر التصحيحية، فإنه يحتوي على كل ما تحتاجه للتحرير الأساسي.

كما يوحي الاسم، تم تصميم هذا البرنامج مع وضع الموسيقى في الاعتبار، ويتضمن العديد من الأدوات الإضافية لتشغيل وإدارة الأغاني الخاصة بك، ويمكنك إنشاء قوائم تشغيل عن طريق استيراد مقاطع صوت فردية أو مجلدات كاملة، ونسخ ملفات صوت من مقاطع الفيديو (على الرغم من تخزينها فقط على جهاز الحاسب لديك -وليس هناك أي إمكانية لتنزيلها)، كما يمكن لبرنامج Music Studio 2018 تعديل علامات البيانات الوصفية (Tags)، والتحويل بين التنسيقات والصيغ الشائعة، والتحقق من البيانات الوصفية المفقودة أو الفاسدة الخاصة بالملفات.

5- Acoustica Basic Edition

Acoustica Basic Edition هو من أفضل برامج تحرير الصوت خاصةً إذا كنت تبحث عن أداة لإنتاج الموسيقى. لا يمكنك فقط إنشاء التسجيلات الخاصة بك وفتح الملفات من جهاز الحاسب الخاص بك، بل يمكنك أيضًا استيراد المقاطع الصوتية مُباشرةً من الأقراص المضغوطة وتحريرها وتصديرها بالتنسيق الذي تختاره.

للأسف لا يوجد نسخة مجانية من Acoustica 7، وستجده على موقع Acon Digital تحت “الإصدارات القديمة والمنتجات التي تم إيقافها”. من العار أن تقرر الشركة عدم الاستمرار في المنتج المجاني، وإذا كنت تبحث عن محرر صوت مجاني مع مساحة للنمو، فقد ترغب في البحث في مكان آخر.

يعني اختيار الإصدار المجاني فقدان بعض الخيارات مثل محرر المقاطع الصوتية المُتعددة ودعمًا للصوت المُحيطي 7.1، ولكن لا يزال لديك الكثير لتقوم به. إنه ذو مظهر جذاب واحترافي للغاية، وسلسلة المثرات؛ وهي منطقة يمكنك فيها البناء واللعب بسلسلة من الفلاتر متعددة الطبقات.

هناك دعم لمكونات DirectX وVST الإضافية، بحيث يمكنك بسهولة توسيع قائمة البرنامج. إذا كنت ترغب في الحصول على إمكانية لتحرير الموسيقى مع حرية تجاوز الأساسيات، وعندما تشعر بأنك جاهز، فإنّ Acoustica Basic Edition هو نقطة بداية ممتازة.

6- Wavepad Sound Editor

برنامج Wavepad Sound Editor هو برنامج غني بالميزات يدعم مجموعة جيدة من تنسيقات الملفات، بما في ذلك MP3 وWMA وWAV وFLAC وOGG وRealAudio، كما يدعم العديد من الأنظمة مثل ويندوز وماك واندرويد وkindle، ويقدم معظم الإمكانيات بشكل مجاني.

ويُتيح Wavepad Sound Editor تقليل الضوضاء الموجودة في الخلفية والنقرات، وإضافة تأثيرات عديدة مثل الصدى والتردد. يقدم البرنامج تحليلًا طيفيًا، وتوليف الحديث الصوتي، والمُعالجة، وتكون عملية التحرير غير تدميرية بطبيعتها، لذا يتم تقليل خطر إفساد البيانات الأصلية.

يأتي البرنامج مع جميع الأدوات الأساسية المألوفة لتحرير الملفات الصوتية، ولكن يمكنه أيضًا استيراد مكونات VST الإضافية (Windows فقط) لتوسيع إمكانياتها – ولكن هذه الميزة متوفرة فقط إذا قمت بالترقية إلى إصدار المدفوع.

7- Power Sound Editor Free

يوفر هذا المحرر الصوتي الرائع الكثير من الوظائف، ويتميز بمجموعة واسعة من التأثيرات، حيث يضم أكثر من 25 تأثيرًا مُدمجًا، بما في ذلك بعض أدوات الحد من الضوضاء النادرة مثل تقليل صوت التنفس، وهو أمر مفيد لتنظيف التسجيلات الصوتية.

يوفر Power Sound Editor Free تسجيلات أصلية عالية الجودة، واستخراج الصوت من مقاطع الفيديو أو فيديوهات يوتيوب YouTube، ودعم عدد كبير من تنسيقات الصوت.

الجانب السلبي لهذا البرنامج هو أنّ الإصدار المجاني يسمح لك فقط بحفظ الملفات التي تمت معالجتها كملفات Wave، ولكنه يسمح لك بالتحويل بعد ذلك. تعمل الترقية إلى الإصدار المدفوع على التخلص من هذه العملية المكونة من خطوتين وإلغاء قفل الميزات الإضافية.

يحتوي برنامج التثبيت لهذا البرنامج أيضًا على برامج إضافية غير ذات صلة، فإذا كنت لا تريد تثبيت هذه التطبيقات على نظامك، فانقر على زر الرفض لكل برنامج لا تحتاجه.

السابق
لتنفيذ امر معين طالما كان الشرط صحيحا فاننا نستخدم ؟ اختيار من متعدد
التالي
ماهي اكبر دولة افريقية من حيث عدد السكان

اترك تعليقاً