منوعات

من أسباب استخدام النماذج ؟


من اسباب استخدام النماذج بـيـت الـعـلـم

هناك العديد من المجالات التي يمكن استخدام النماذج فيها ، فالنموذج هو محاكاة لشيء ما أو حدث ما، ويستخدم  كأداة لفهم العالم الطبيعي؛ حيث تساعد النماذج على تصور أو تخيل الأشياءالتي يصعب رؤيتها أو فهمها ويسرنا زيارتكم طلابنا الأعزاء ونسعد ان نستعرض لكم حلول الاسئلة التعليمية التي يعمل كافة الطلبة جاهدين للوصول الى حلولها النموذجية وذلك لصعوبة الوصول اليها من خلال الكتب المدرسية ، ولذلك من واجبنا ان نقدمها لطلبتنا الكرام بوضوح تام واجابة نموذجية صحيحة بمساعدة ثلة من الاساتذة الخبراء في حلول الاسئلة التعليمية واليكم فيما يلي نستعرض لكم اسباب استخدام النماذج .

أنواع النماذج

هناك ثلاثة أنواع من النماذج: نماذج مادية، ونماذج حاسوبية، ونماذج فكرية. وقد يستخدم العلماء نوعا واحدا أو أكثر من النماذج.
النماذج المادية نماذج يمكن لمسها أو رؤيتها. ومنها: نموذج الكرة الأرضية، أو نموذج التركيب الداخلي للخلية، أو نموذج مركب كيميائي .

استخدامات النماذج الدرجة 1.00 من اسباب استخدام النماذج

عندما تفكر في النماذج قد يخطر ببالك نموذج لطائرة أو مبنى مما يستخدم في اللعب أو العرض؛ فليست جميع النماذج للاستخدام العلمي، لكنك
  تستخدم النماذج كثيرا، وربما لاتدرك ذلك؛ فالرسوم التوضيحية  والخرائط والوصفات والنماذج الكروية هي جميعا أمثلة للنماذج، ولها
استخدامات مختلفة:
1- استخدام النماذج في التواصل :
 تستخدم بعض النماذج في عمليات التواصل العلمي لنقل الملاحظات والأفكار للآخرين، فنقل بعض الأفكار عن طريق عمل نموذج يوضحها أسهل من الكتابة عنها للآخرين، كما أن النماذج تيسر على الآخرين تصور الأفكار بطريقة محسوسة.
2-استخدام النماذج لاختبار الفرضيات والتوقعات : 
تستخدم بعض النماذج لاختبار التوقعات، كما حدث مع الطلاب الذين درست عنهم آنفا؛ فقد توقعوا أن يكون لصندوق يحوي دباسة نفس خصائص الصندوق المغلق الذي أعطاه المعلم لهم، وللتحقق من صدق توقعهم عملوا نموذجا باستخدام دباسة وصندوق مشابه للصندوق الأصلي. وكذلك يستخدم المهندسون الأنفاق الهوائية لدراسة أثر الرياح على أداءالسيارات والطائرات التي يصممونها.
3- استخدام النماذج في توفير الوقت والجهد والمحافظة على الارواح :
 في بعض الحالات تستخدم النماذج لأن التعامل معها وإجراء الاختبارات عليها أكثر أمانا وأقل تكلفة من استخدام الجسم الأصلي.

حل سؤال : من اسباب استخدام النماذج ؟

الجواب:  تستخدم النماذج في عملية الاختبار للفرضيات والتوقعات. كما ويمكن إستخدامها في عملية التواصل. تستخد في توفير الوقت والجهد.
                     
السابق
الرقم 13 يتم تمثيله في النظام الست عشري بالحرف ….. ؟
التالي
يعتمد نوع المحلول على

اترك تعليقاً