سؤال وجواب

منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟

هل تبحث عن شرح وحل سؤال منشور ثلاثي ارتفاعه 8 5 م و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م و طول قاعدتها 5 م ما حجم المنشور ؟ ، انت في المكان المناسب في موقع فيرال حيث ننشر لك طريقة حل سؤال منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور بسهولة من خلال المعطيات والمطلوب وتطبيق الحل على القانون .

منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟

من ضمن الأسئلة التعليمية المهمة في مادة الرياضيات جاء سؤال منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟، وهو سؤال يتطلب التركيز من أجل التعرف على إجابته.


عندما تعجز عن حل سؤال من اسئلة الرياضيات ، قم بإعادة صياغة السؤال لتتقرب من الحل اكثر ، وقم باستخراج المعطيات لديك من اعداد من ثم استنتاج المطلوب منك مثلا في سؤال منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟ المعطيات في السؤال واضحة وهي ارتفاع المنشور الثلاثي = 8,5 م ، ارتفاع مثلث قاعدة المنشور = 14 م، طول قاعدة مثلث قاعدة المنشور = 5 م،
ويطلب منك ايجاد حجم المنشور ، اذن علينا التفكير بقانون حجم المنشور وتطبيق المعطيات المعطاه واستخراج الحل وهكذا يتم حل السؤال بكل سهولة واختيار الاجابة الصحيحة .

أختر الإجابة الصحيحة: منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟

  1. 297,5 م٣
  2. 934,15 م٣
  3. 119 م٣
  4. 245 م٣

الاجابة الصحيحة تكون : 297,5 م٣

 

                     
السابق
يحصل الجسم على الماء من ثلاثة مصادر هي
التالي
وضعت ندى نبته داخل صندوق مغلق ومعزول وبعد فتره من الزمن وجدت هذه النبته قد ماتت

اترك تعليقاً