اخبار حصرية

مقدار بخار الماء في الغلاف الجوي


مقدار بخار الماء في الغلاف الجوي

سُعدنا بزيارتك لنا من جديد وكما عودناكم بسرعه الإجابة عن كافة الأسئلة وتقديم المساعدة والرد على جميع الأسئلة التعليمية لجميع مراحل التعليم في وطني السعودية ، والان نهتم بحل سؤال مهم ومتكرر في عمليات البحث ورصدنا لكم الإجابة من مصادرنا الموثوقة والسؤال يقول : مقدار بخار الماء في الغلاف الجوي ويعتبر الغلاف الجوي غلاف غير مرئي يحيط بالكوكب حيث ان الكواكب تختلف في امتلاكها للغلاف الجوي فكل كوكب يكون غلافه الجوي مختلف عن الاخر و بعضها  لا يحتوي على غلاف ، اما بالنسبة لغلاف الكرة الارية فهو يحتوي بنسبة  99 % على غاز الاكسجين و النيتروجين اما نسبة 1 % المتبقية فهي عبارة عن مزيج من الغازات الاخرى مع بخار الماء

# مقدار بخار الماء في الغلاف الجوي

و بالنسبة لبخار الماء فكما هو معروف المادة في الكون تتواجد في ثلاث حالات وهي : صلبة ، سائلة ، وغازية ،فبخار الماء هو الحالة الغازية للماء فلا لون له ولا رائحة فيكون اخف من الهواء ، فعند وصول دؤجة غليان الماء الى 100 درجة يتحول الماء من الحالة السائلة الى الحالة الغازية .


مقدار بخار الماء في الغلاف الجوي

بعد ان تحدثنا عن الغلاف الجوي و عن بخار الماء ، نستطيع الان الاجابة عن السؤال المذكور فالمصطلح الذي  يشير الى مقدار بخار الماء في الغلاف الجوي هو الرطوبة ، وهناك الكثير من الظواهر التي تشير الى ارتفاع الرطوبة في الجو و منها الندى و الضباب في الصباح الباكر .

الاجابة : الرطوبة .

تعريف الرطوبة

الرطوبة هي تعبير يشير إلى كمية سائل، وخاصة الماء، والموجودة في جسم ما سواء أكان في الحالة الغازية أم في الحالة الصلبة. يعبر عن كمية الماء المسببة للرطوبة في مجال الفيزياء وعلم المواد باسم المحتوى المائي. للإشارة إلى الرطوبة في الهواء يستخدم مصطلح رطوبة الهواء، والتي أحياناً يشار إليها بمجرد الرطوبة.
                     
السابق
أضرار تلوث الهواء على الصحة تهيج الجلد والعينين 1 نقطة صح خطأ
التالي
تسمى بالطبقة المتقلبة وهي أقرب طبقات الغلاف الجوي إلى الأرض

اترك تعليقاً