اخبار حصرية

مقالة مقارنة عن الفرق بين التفكير الأسطوري والتفكير العقلي


مقالة مقارنة عن الفرق بين التفكير الأسطوري والتفكير العقلي الفكر الأسطوري هو مرحلة افتراضية للفكر البشري تسبق الفكر الحديث، اقترحها هنري فرانكفورت وزوجته هنريت أنتونيا فرانكفورت في الأربعينيات.

والتفكير العقلي هو مجمل الأشكال والعمليات الذهنية التي يؤديها عقل الإنسان، والتي تمكنه من نمذجة العالم الذي يعيش فيه، وبالتالي تمكنه من التعامل معه بفعالية أكبر لتحقيق أهدافه وخططه ورغباته وغاياته، وهو إعمال العقل في مشكلة للتوصل إلى حلها.


مقالة مقارنة عن الفرق بين التفكير الأسطوري والتفكير العقلي

التفكير الأسطوري له خاصية القبول المطلق لفيرال معينة و بالتالي الرفض المطلق للأفكار الاخري، و هذا عكس التفكير الفلسفي الذي يقبل الرأي الآخر و يغترف به. كذلك التفكير الأسطوري لاعقلاني أما التفكير الفلسفي فهو عقلاني.

مقالة مقارنة الفرق بين التفكير الأسطوري والتفكير العقلي

الفرق الرئيسي بين التفكير العقلاني والتفكير الأسطوري هو أن التفكير العقلاني يقوم على المنطق والعقل ، في حين أن التفكير الأسطوري لا يعتمد على أي منهما طوال حياتنا.

مقالة مقارنة بين التفكير الأسطوري والتفكير العقلي

التفكير الأسطوري هو تفكير الشعوب في العصور التي لم يكن العلم قد ظهر فيها بعد , أو أن انتشاره لم يصل إلى درجة تجعل منه قوة مؤثرة في حياة الإنسان ومعرفته العالم.

اما التفكير العقلي أنه عملية التفكير التي تقوم على المنطق والمنطق . الشخص الذي يفكر عقلانية أن تولي اهتماما إلى الأساس الوقائعي.

                     
السابق
لماذا لا يوجد كيس الصفراء في الحمامه
التالي
الخص مقالة قرأتها او حديثا سمعته عن بعض المنتجات السورية

اترك تعليقاً