منوعات

مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة؟


مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال.

مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة؟، نقدم للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية حلول كافة اسئلة الدروس التي يتعذر على الطالب فهمها وحلها وتبسيطها الى ابسط حل ، والآن نجيب على السؤال المطروح ضمن اسئلة الوزارة في المنهاج السعودي وينص على مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة؟

نسعى من خلال موقع فيرال الى الأخذ بشتى السبل والطرق لتطور العملية التعليمية في وطني السعودية والوصول بالطلاب الى طريق النجاح ، حيث نقدم يومياً تغطية شاملة وكاملة لجميع اسئلة الوزارة في جميع المقررات التعليمية وكافة المراحل التعليمية ، والان نجيب لكم على سؤال : مع خالد ١٩٥ ريال من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد هذا السؤال من الأسئلة الدراسية التي طلب بعض التلاميذ حلها، كما أنها خرجت عن الإطار التدريسي لتطرح في بعض مسابقات التحدي بالصيغة التالية مع خالد ١٩٥ ريال من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات,50 ريال, فاذا كان لديه اعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الاوراق من كل فئة .


مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة؟

تعتبر المسألة المطروحة من الأسئلة التي تتطلب منك عزيزي الطالب/ة ما يأتي:

قراءة المسألة جيداً، وأخذ الوقت للقيام بذلك لفهم المسألة جيّداً وبشكل صحيح.

تحديد نوع المسألة، والموضوع الرياضي المتعلق بها؛ فقد تكون المسألة متعلقة بالكسور، أو المعادلات التربيعية، أو غيرها.

وضع المعطيات وترتيبها بشكلٍ واضح، وتحديدها قبل البدْء بالحل، كما يمكن رسم المسألة إن احتاجت إلى ذلك، ثمّ تحديد المطلوب منها من أجلِ بدء التخطيط للحلّ.

مع خالد ١٩٥ ريال من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد

إجابة السؤال مع خالد ١٩٥ ريال من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات,50 ريال, فاذا كان لديه اعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الاوراق من كل فئة ؟.

  • الجواب : 3 أوراق من كل فئة.

3 ورقات من الفئة 5 ريالات = 15

3 ورقات من الفئة 10 ريالات =30

3 ورقات من الفئة 50 ريال = 150

بجمعهم نحصل على الرقم الموجود مع خالد وهو 195

                     
السابق
ضرب عدد ما في ٦ ، ثم أضيف إلى حاصل الضرب ٤ ، فكان الناتج ٨٢ فما العدد؟
التالي
تفاصيل عملية هروب 6 اسرى فلسطينيين من سجن جلبوع “الخَزْنَة”

اترك تعليقاً