منوعات

معنى diwali greetings وش معناها ؟

عيد ديوالي 2021

وهو من الأعياد التي تحتفل بها السيخية والهندوسية في جميع أنحاء العالم وخاصة في الهند ، ويكون تاريخ الإحتفال بهذه المناسبة في خريف كل عام أو في الشهر الهندوسيّ لأشوايجا الذي يُقابل تشرين أول أو تشرين الثاني في العادة، ويعني (عيد الأنوار)، والذي يُقام إحياءً لذكرى إله الثروة “لاكشمي”.

وبالنسبة لمراسيم هذا العيد ، فيقوم الناس بحمل الكثير من الشعل النارية على الجدران وعند المداخل، ويعد الاحتفال هو وقت زيارة الاقارب والاصدقاء واهداء الهدايا، زخرفة البيوت.

خلفيات ديوالي هي الأشياء الأكثر طلبا على شبكات الإنترنت خلال احتفال ديوالي لأن الناس تستخدم صور وخلفيات رائعة لإبداء التهاني والرغبات السعيدة لأصدقائهم وعائلاتهم.

اصل كلمة diwali greetings ؟

هي كلمة سنسكريتيّة الأصل، وتحمل عدّة معانٍ، منها: مهرجان الضوء، وانتصار النور على الظلام، ورمز الأمل والنصر، ومجموعة من الأضواء، وانتصار الخير على الشر, يستمر الإحتفال مدة خمسة أيامٍ متتاليةٍ، حيثُ تُضاء فيه الشُّعل الناريّة على الجدران، ومداخل البيوت التي تُزخرف بزخارف جميلة، ويتبادل فيه الأقارب، والأصدقاء الزيارات، والهدايا، والتهاني؛ لإبداء الرغبات السعيدة لبعضهم البعض، إضافةً إلى أنّه من أكبر المهرجانات الشعبيّة التي ينتظرها الهندوس للاحتفال بالحياة، وتقوية العلاقات الاجتماعيّة.

كم عدد ايام عيد ديفالي؟

اليـوم الأول Dhanteras

يدعى اليوم الأول ب Dhanvantari Triodasi أو Dhan Theras. هو يقابل 13 القمرية لKrishna Paksh، ال 14 المظلمة من شهر Kartik. في هذا اليوم، Lord Dhanwantari خرج من المحيط البشري. وهذا يكون اليوم الأول من احتفالات ديوالي. في هذا اليوم عن الغروب. الهندوس يستحمون ويشعلون deeya مع Prasad. لورد الموت يصلي ليحمي untimely الموت. وهذا يكون قرب شجرة Tulsi، شجرة الريحان المقدسة أو اي شجرة أخرى يمكن ان تجدها في فنائهم.

اليوم الـثانـي Choti Diwali

اليوم الثاني من ديوالي يسمى Narak Chaturdasi. في هذا اليوم اللورد Krishna دمر الشيطانة Narakasur وحرر العالم من الخوف. في هذا اليوم. يتم دلك الجسم بالزيت ليخفف من التعب. بعد الحمام والاستراحة يمكن اكمال ديوالي في نشاط وتفاني. في هذه الليلة Yama Deeya يجب أن لا يشعل.

اليوم الثـالث Lakshmi Puja on Diwali

في هذا اليوم يتم التعبد للأم Lakshmi. الهندوس يطهرون انفسهم ويلتقون مع اسرتهم و Pandit يقومون بالتعبد للإلاهة Lakshmy حتى تبارك العالم وتمنحهم البركة والازدهار والثروة وانتصار الخير على الشر والضوء على الظلام.

اليوم الرابع Padwa & Govardhan Puja

في هذا اليوم. انجزت Govardhan Pooja قبل آلاف السنين، اللورد Krishna افرج عن الناس من سيطرت Vraja لأجل Govardhan Pooja. منذ ذلك الوقت وكل سنة في هذا اليوم الهندوس يعبدون Govardhan Pooja لاعتبارها السبب في الإفراج عن الناس من قبضة Vraja.

اليــوم الخامس والأخير Bhai Duj

اليوم الخامس من ديوالي يسمى Bhratri Dooj. هذا اليوم عقب انجاز Goverdhan Pooja وهو في العادة يومان بعد ديوالي، هو يوم مخصص للأخوات. قبل اقمار (سنين قمرية) عديدة وفي ذلك العصر Yama = Yamraj لورد الموت زار اخته Yamuna في هذا اليوم. اعطى اخته Vardhan (a boon) على انه عندما سيزورها في هذا اليوم سيكون محرر من كل الخطايا وسيحققون Moksha أو عملية تحرير نهائية. في هذا اليوم الاخوان يزورون اخواتهم ويستخبرون من خيرهم. هذا اليوم يكن اخر ايام الاحتفال بديوالي. وعرف أيضا ب Bhai fota عند البنغاليين حيث تقوم الاخت بالصلاة لأجل أخيها حتى يعيش في أمان.

54.80.173.217, 54.80.173.217 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
             
             
السابق
رتبي الاحداث التالية حسب الخط الزمني لحدوثها
التالي
تفيدني دراسة التاريخ في معرفة

اترك تعليقاً