سؤال وجواب

معنى كلمة cool في ريموت المكيف ( معناها )

ما معنى كول  cool في المكيف و ما معنى hi cool في المكيف ؟ فالمكيف هو جهاز يثبت في الغرف أو السيارات ونحوها، وتديره القوة الكهربيّة، لخفض الحرارة صيفاً أو رفعها شتاء ، ويستخدم المكيف لتغيير درجة حرارة الغرفة، ولهذا فإن أجهزة التكييف متنوعة وعديدة فمنها ما هو مناسب للمنازل ومنها ما يناسب الشركات والمصانع أو حتى المراكز التجارية وغير ذلك ولكنها جميعا تتشابه في مبدأ عملها الأساسي، وفيرال عملها هي نفسها فيرال عمل الثلاجة المنزلية والتي تعتمد على غاز الفريون الوسيط المستخدم لنقل الحرارة من الغرفة إلى الوسط الخارجي.

فيرال عمل المكيف ؟

تعتمد فيرال عمل أجهزة تكييف الهواء على نفس المبدأ الذي تعمل عليه الثلاجة المنزلية لتبريد محتوياتها، وتستخدم خاصية تبخير سائل التبريد وهو الفريون للحصول على درجة الحرارة المطلوبة، ودورة غاز الفريون للتبريد هي نفسها المستخدمة في الثلاجة، وغاز الفريون هو غاز غير قابل للاشتعال.

إن الفيرال الأساسية التي تعتمد عليها فيرال عمل المكيف هي ببساطة تحويل سائل إلى غاز عن طريق امتصاص حرارة من الوسط فيسبب في انخفاض درجة حرارته، حيث ان عملية التحول من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية تحتاج إلى حرارة وإذا استمرت عملية التحول من سائل إلى غاز استمرت عملية التبريد.

معنى cool في المكيف

كلمة cool في المكيف هو الوضع القياسي لوحدة تكييف الهواء ، عند وضع cool فإن المكيف تعمل برودته القياسية و يبرد الهواء بشكل فعال وضع التبريد cool هو الوضع الافتراضي الذي يعمل فيه مكيف الهواء ، في الوضع البارد ، يأخذ مكيف الهواء الهواء الساخن ويمرره عبر الضاغط لتبريد الهواء قبل نفخه في الغرفة.

معنى lo cool في المكيف : تشغيل المكيف ببرودة منخفضة مائلة للدافئة.

معنى hi cool في المكيف : تشغيل المكيف ببرودة عالية.

السابق
من هي ريهام عياد ويكيبيديا وعدد متابعيها
التالي
رابط التسجيل في قبولي 1443 و مواعيد التقديم في الكلية التقنية 2021

اترك تعليقاً