سؤال وجواب

معنى اسم الينا

نقدم لكم فيما يلي بعض المعلومات عن معنى اسم الينا تتضمن معنى الاسم وحكم التسمية بالاسم وبعض الصفات التي يحملها صاحب الاسم ، ويختار الآباء الأسماء الخفيفة، ذات الحروف البسيطة، وذلك في تسمية أبنائهم، واسم مي من الأسماء البسيطة، وفي هذا المقال نتعرف عن معنى اسم الينا وما يحمله من تفاصيل ، حيث يُعِدّ اسم اليِنا أو ايلينا مِن الأسماء القديمة المُميّزة الّتي لها الكثير مِن المعانى في عِدّة لُغات مُختلِفة ويَذكُر أنّه يوناني الأصل ويَدِلّ عليّ الجمال والأنوثة .

معنى اسم الينا

لا يوجد في الاصل معنى لاسم الينا في معجم اللغة العربية ، حيث انه يعتبر اسم اعجمي واسم الينا مأخود من اسم ايلينا وهو اسم غربي شخصي مؤنث من أصل يوناني حيث يعود أصلهُ إلى هيلين إحدى الشخصيات الإسطورية عند الإغريق القدماء، ومعنى هذا الاسم بريق الشمس أو الرائعة الجمال، تعتبر من أكثر أسماء الإناث شيوعاً في الغرب وله عدة أشكال وصيغ، فباللغة الألمانية يلفظ ألينا وباللغة السلوفينية يلفظ ألينكا وباللغة الروسية و اللغة الصربية يلفظ يلينا وباللغة الجورجية إيلين وبلغة إنجليزية يلفظ هيلين وباللغة البرتغالية يلفظ بهيلينا أو إيليانا وباللغة الإسبانية و اللغة الرومانية يلفظ إليانا.

آداب تسمية المولود في الإسلام

فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى. وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين. والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية.. كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.. وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك. والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في الآتي:
1-أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول.
2-أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم..
3-أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن..
4-أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة..
5-أن تكون فيها تزكية للنفس كبرَّة. وإذا سلمت الأسماء من هذه المذكورات فلا مانع من التسمية بها شرعاً. والله أعلم.

حكم التسمية باسم إلينا

لايوجد عليك حرج أو ارتكاب أثم أذا اردت ان تطلق على اسم طفلتك إلينا فالبرغم أن الاسم لا يمط للغة العربية بصلة الا ان معناه طيب فهو يعنى البريق اللامع لذلك فلا يوجد أى حكم شرعي يمنعك من اختيار هذا الطفل لمولودتك .

السابق
ما معنى اسم مي وحكم تسميته
التالي
كم عدد اقمار كوكب الزهرة

اترك تعليقاً