منوعات

معلومات من هي حنين حسام ويكيبيديا القصة كاملة

ناشطة مصرية تبلغ من العمر 19 عام وقد ذاع اسمها في المحاكم المصرية على اثر اعلان قامت به لتشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات تحرض على الفسق، وهذا ما أثار ضجة كبيرة في الشارع المصري ووسط ناشطون عبر وسائل التواصل ، مطالبين بمحاسبتها ،وبالفعل ألقت الأجهزة الأمنية القبض على، الناشطة على موقع تيك توك حنين حسام، لتنفيذ الحكم القضائي الصادر بسجنها بتهمة الاتجار بالبشر والتحريض على الفسق .

المحتويات

كم سنة حكم على حنين حسام ؟

صدر حكماً صريحاً من محكمة الجنايات، أول أمس الأحد، يقضي بسجن الناشطة على موقع تيك توك، حنين حسام، 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه مصري، كما عاقبت رفيقتها  مودة الأدهم وثلاثة آخرين بالحبس 6 سنوات وتغريم كل منهم 200 ألف جنيه بتهمة “الاتجار بالبشر”.

وقال مصدر أمني إنه جرى القبض على ” حسام” أثناء محاولة اختبائها عند خالتها بالقليوبية.


ماهي تهمة حنين حسام

ويواجه المتهمون في القضية موضوع الاتهام،  تهم تشمل “الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، والاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر”.

وقال حسين بقار محامي حنين حسام ” إن موكلته ستشرع في إعادة إجراءات محاكمتها أمام نفس الدائرة التي أدانتها لأنها لم تحضر جلسة الحكم، الذي يعد غيابيا”.

وتُحاكم ” حسام” في  تلقي تحويلات بنكية من إدارة  تيك توك مقابل ما حققته من مشاهدة ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، والعضوية بمجموعة «واتس آب» لتلقي تكليفات استغلال الفتيات”.

قصة حنين حسام الهاربة

واتُهم المدانون كذلك بـ “تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات تحرض على الفسق، والهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهم وحساباتهم”.

بعد تحريات مكثفة واستخدام التقنيات الحديثة ، تمكنت أجهزة الأمن من القبض على حنين حسام بعد تحديد مكانها من خلال الفيديو الذي نشرته مستنجدة بالرئيس عبدالفتاح السيسي ، وظهرت الهاربة في مقطعي فيديو مدتهما 23 دقيقة، فجر اليوم الثلاثاء، قالت فيهما إنها تتلقى العلاج، وتبرئ ساحتها من الاتهامات المنسوبة إليها، التي صدر بموجبها حكم قضائي ضدها بالسجن المشدد.

ويعد هذا الظهور هو الأول منذ أبريل الماضي إذ أغلقت حساباتها، وكذلك أفراد أسرتها أغلقوا هواتفهم المحمولة، بعد صدور أمر من محكمة الجنايات بالقبض عليها، خلال جلسات المحاكمة في قضية الاتجار بالبشر، وهربت إلى القليوبية.

ومن المقرر أن تحدد محكمة جنايات القاهرة، جلسة تمثل خلالها المتهمة حنين حسام أمامها، لإعادة إجراءات محاكمتها في القضية، التي تواجه فيها اتهامات باستغلال القاصرات، ومن المقرر أن تمثل يوم 26 يونيو الجاري أمام المحكمة، لإعادة إجراءات المحاكمة.

                     
السابق
من هي مي حلمي ويكيبيديا ومين زوجها
التالي
نص علمي حول دور البروتينات في الدفاع عن الذات

اترك تعليقاً