منوعات

معلومات ما هو عيد النحر في اثيوبيا ويكيبيديا متى موعد عيد النحر ؟


معلومات ما هو عيد النحر في اثيوبيا ويكيبيديا متى موعد عيد النحر ؟ ماذا تعرف عن عيد النحر في اثيوبيا , ومتى يصادف عيد النحر في اثيوبيا , حيث يعرف يوم النحر في إثيوبيا بأنه من المناسبات الاجتماعية في دولة اثيوبيا , حيث يمارسون بعض الطقوس ومنها ذبح المواشي والحيوانات , وفيما يلي سنتعرف معاً على معلومات ما هو عيد النحر في اثيوبيا ويكيبيديا متى موعد عيد النحر ؟

اثيوبيا

إثيوبيا (رسمياً، جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية) أو كما كانت تسمى قديماً الحبشة، دولة غير ساحلية تقع في القرن الأفريقي، وعاصمتها أديس أبابا (الزهرة الجديدة)، يحدها من الشرق كل من جيبوتي والصومال ومن الشمال أريتريا ومن الشمال الغربي السودان ومن الغرب جنوب السودان والجنوب الغربي كينيا.


تبلغ مساحة إثيوبيا الإجمالية 1 100 000 كيلومتر مربع ويقطنها أكثر من 109 ملايين نسمة. وهي الدولة الثانية عشرة حسب عدد السكان في العالم والثانية في إفريقيا بعد نيجيريا. والعاشرة أفريقيًا حسب المساحة.

ما هو عيد النحر ف اثيوبيا

هو عيد يمارس به الأثيوبيون طقوس معينة في هذا اليوم , حيث ظهرت في الآوان الأخير ظاهرة مخيفة تفيد بنحر الأثيوبيون بعضهم في هذا اليوم , فيما نفى الكثير من الخبراء والمختصين ما تردد مؤخرًا أن عيد النحر في إثيوبيا يقوم به الإثيوبيين بنحر بعضهم البعض، وأشاروا إلى أن هذا الشيء خاطئ، وهو عيد كمثل غيرهم ينحرون فيه المواشي والأنعام فرحين بعيدهم وليس البشر، وأكد الخبراء أن التحذيرات التي تأتي بشأن هذا اليوم، من الممارسات التي تم ارتكابها في دول الخليج والتي اعتبرها الخليجيين تصرفات غريبة وغير معتادة لديهم.

متى يصادف عيد النحر في اثيوبيا

يصادف عيد النحر في اثيوبيا بتاريخ 12 و13 سبتمبر، ويعتبر يوم النحر اح أهم المناسبات الإجتماعية في اثيوبيا، حيث يقوم الأهالي بذبح المواشي والحيوانات، وكانت قد انتشرت العديد من التحذيرات في الآونة الاخيرة من وجود الخادمات الأثيوبيات لدى البيوت في بعض البلدان في أوقات يوم النحر في إثيوبيا، نظرًا لأنهن يقمن بالعديد من الطقوس الغريبة والتي تُصنف بأنها جنون لدى بعض الأفراد، نظرًا لتعدد الديانات في اثيوبيا واختلاف العادات بينهم.

طقوس عيد النحر في اثيوبيا , متى موعد عيد النحر ؟

يعتبر يوم النحر الأثيوبى هو واحد من المناسبات التى يحتفل بها الأثيوبيين ، والذي يوافق يومي الثانى عشر والثالث عشر من شهر سبتمبر من كل عام، وهناك العديد من الطقوس الخاصة بهذا العيد , حيث يقومون بذبح المواشي والحيونات فى هذا اليوم، وهذا بسب العقائد الراسخه فى أذهانهم والخاصه بهم.

 

                     
السابق
من هو سلطان المحيسن ويكيبيديا
التالي
سبب و حقيقة وفاة غنام الديكان ويكيبيديا

اترك تعليقاً