منوعات

معلومات عن متحف قطر الوطني


اليكم أعزائي متابعين ومتابعات موقع فيرال أهم وأبرز المعلومات حول متحف قطر الوطني , الذي يتم انشاؤه منذ فترة في مدينة الدوحة العاصمة الكبرى للمدينة قطر , ونشير الى أنه يعتبر صرحاً كبيرا في تاريخ قطر , وفيما يلي نذكر لكم أهم المعلومات حول المتحف …

متحف قطر الوطني

بدأت دولة قطر منذ فترة من الزمن بالعمل لانشاء متحف قطر الوطني وهو قيد الإنشاء حاليا حيث يقع قبالة كورنيش الدوحة في العاصمة القطرية الدوحة ,  المبنى الذي تم بناؤه بدلا من متحف قطر الوطني صممه المهندس المعماري جان نوفيل , والجدير بالذكر أنه من المقرر افتتاحه في ديسمبر 2018.


وأكثر ما يميز متحف قطر الوطني الجديد قيد الإنشاء بتصميم مبتكر من قبل المهندس المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة بريتزكر والذي استوحاه من زهرة الصحراء وارتفع وينمو بشكل طبيعي حول قصر عبد الله بن قاسم آل ثاني. تم ترميم القصر التاريخي من قبل شركة الهندسة المعمارية في برلين زيجيرت وروزواغ وسيلر للهندسة المعمارية. هذا النصب التذكاري الهام لماضي قطر يتم الحفاظ عليه الآن كقلب متحف قطر الوطني الجديد.

العلاقة بين المبنى الجديد والقديم هي جزء من خلق الجسر بين الماضي والحاضر الذي دعت إليه المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني لأنه هو الطريق إلى “تعريف أنفسنا بدلا من أن يتم تعريفها إلى الأبد من قبل الآخرين … احتفال هويتنا”.

تم إنشاء المتحف الذي تبلغ مساحته 430,000 قدم مربع (40,000 متر مربع) من خلال سلسلة من الأقراص المتشابكة التي تخلق تجاويف لحماية الزوار من الحرارة الصحراوية.

معلومات عن متحف قطر الوطني

جولة في المتحف في المستقبل سوف تأخذ الزوار من خلال حلقة من المعارض التي تعالج ثلاثة مواضيع رئيسية ومترابطة. سيتم ترتيب صالات العرض بشكل فضفاض بترتيب زمني بدءا من المعارض على التاريخ الطبيعي للصحراء والخليج العربي والتحف من الثقافة البدوية والمعارض التاريخية على الحروب القبلية وإنشاء الدولة القطرية وأخيرا اكتشاف النفط حتى الآن. ستشمل العروض والمنشآت التي تستكشف هذه المواضيع العروض المذهلة والمسموعة السمعية البصرية مع الكنوز المختارة بعناية من مجموعات المتحف. تتألف هذه المجموعات حاليا من حوالي 8000 قطعة وتشمل القطع الأثرية والعناصر المعمارية والأسرة التراثية والأشياء المسافرة والمنسوجات والأزياء والمجوهرات والفنون الزخرفية والكتب والوثائق التاريخية.

ستكون مهمة المتحف هي الاحتفال بثقافة وتراث ومستقبل قطر وشعبها الذي يجسد فخر وتقاليد القطريين في حين يقدم للزوار الدوليين حوار حول التغيير السريع والتحديث.

نبذة عن متحف قطر الوطني

اعتباره صرحًا ثقافيًا بارزًا في قطر، يَبرُز متحف قطر الوطني ذو التصميم المدهش كفضاء شامخ وتفاعلي، حيث يُقدّم مجموعة واسعة من التجارب المتميزة ويروي فصولَ قصة قطر وشعبها، حيث صمّم بطريقة عصرية وتفاعلية ليكون شاهدًا على ماضي وحاضر ومستقبل قطر، مانحًا إياها صوتا للتعريف بتراثها الثري وثقافتها الغنية وطموحات شعبها المستقبلية النابضة بالحياة، ومعبّرًا عن مكانتها في العالم من خلال تسليط الضوء على روابط وعلاقات البلد مع باقي بلدان وشعوب العالم.

أين يقع متحف قطر الوطني ؟

في مدينة الدوحة عاصمة قطر .

 

 

                     
السابق
ما سبب اختلاف درجة الحرارة حول العالم
التالي
هل المنطق الصوري يعصم الفكر من الوقوع في الخطأ

اترك تعليقاً