سؤال وجواب

مصدر السلطة في الديمقراطية


أهلا وسهلا بكم أعزائي المتابعين والمتابعات , نسعد بزيارتكم لموقعنا موقع فيرال , حيث نطل عليكم بأفضل الاجابات والحلول لكل الأسئلة والاستفسارات التي تقدموها عبر الموقع , وفيما يلي اجابة سؤال : مصدر السلطة في الديمقراطية هو ؟؟؟

الديمقراطية هي

تعتبر الديمقراطية هي شكل من أشكال الحكم يشارك فيها جميع المواطنين المؤهلين على قدم المساواة – إما مباشرة أو من خلال ممثلين عنهم منتخبين في اقتراح، وتطوير، واستحداث القوانين.


وهي تشمل الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تمكن المواطنين من الممارسة الحرة والمتساوية لتقرير المصير السياسي. و من أهم أسس الديمقراطية الالتزام بالمسؤولية واحترام النظام وترجيح كفة المعرفة على القوة والعنف.

مصدر السلطة في الديمقراطية

تُعتبر الديمقراطيّة الحُكم لدى الأكثريّة والتي يكون النوع المعروف منها الديمقراطيّة الليبراليّة والتي تقوم بتوفيّر العديد من حقوق الأقليات والأفراد من خلال تثبيّت العديد من القوانيّن التي تخص الدستور حيثُ يتواجد ضمّن القوانيّن العديد من البنود التي يتم تطبيقها كما من ضمنها مبدأ حكم الأكثريّة ومبدأ فصل السلطات ومبدأ مفهوم سيادة القانون واللامركزيّة، حيثُ تعتمد على مدى قبول الشعب لها، ويكون مصدرها ؟؟؟

حل سؤال : مصدر السلطة في الديمقراطية

الاجابة هي : الشعب

                     
السابق
من هي ملاك الحسيني ويكيبيديا و كم عمرها ؟
التالي
ما هو عيد الانوار عند اليهود

اترك تعليقاً